اعلان

أزمة كورونا باب المصرف المتحد لتطوير الخدمات والأولوية للحماية من الفيروس

أشرف القاضي
أشرف القاضي

أعلن أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة المصرف المتحد، التعاون مع شركة "يونيتد ليز" لشراء وتركيب كابينة لتطهير وتعقيم العاملين بأحد المباني الإدارية، بمنطقة وسط البلد لتحصينهم ضد فيروس كورونا المستجد، وضمان استمرارية أدائهم لأعمالهم بأعلي المعدلات لدعم نمو الاقتصاد القومي، ضمن خطة وقائية للتطبيق علي 64 فرع من فروع المصرف المتحد.

قدرة الشركات المصرية لإنتاج منتج محلي بمواصفات عالمية

ويؤكد أشرف القاضي، أن كابينة التطهير والتعقيم تم إنتاجها محليًا، وبأيدي مصرية تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي، وتتميز بالعديد من المميزات أهمها أنها صناعة محلية وهذا دليل علي قدرة الشركات المصرية علي إنتاج منتج محلي بمواصفات عالمية.

كابينة التطهير

كابينة التطهير هي عبارة عن غرفة للتعقيم والتطهير باستخدام مواد مطهرة ومصنعة، من "النانو بوليت" المركز، والتي أثبتت الأبحاث قدرته علي قتل الفيروسات بنسبة 99%، أما الكابينة فهي مصنعة من مادة "الاستلين استيل" العالية الجودة والمقاومة للصدأ والاكسدة.

والكابينة مزودة بكاشف للحرارة عن بعد للكشف عن درجة حرارة العاملين عند الوصول لمقر عملهم صباحًا، كما تعمل الكابينة بأ7 رشاشات لإنتاج الرزار اللازم لعملية تطهير الملابس والأحذية دون بلل.

الرهان علي وعي المواطن ضمان لاستمرارية الأعمال

وأوضح القاضي، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها راهنت علي وعي المواطن وقدرته علي العمل في ظل هذه الظروف العالمية القاسية، مع أخذ جميع الإجراءات الوقائية وبالفعل شكل وعي المواطن دافع قوي للحكومة لاتخاذ إجراءات تساهم في إعادة عجلة الاقتصاد القومي مرة أخري.

المركزي وسلسلة من القرارات الاستثنائية

وعن قرارت المركزي الاستثنائية في ظل الظروف الراهنة، يقول أشرف القاضي، إن البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر يتابعان بدقة خطط البنوك العاملة بالسوق المصري في التحوط ضد انتشار الفيروس المستجد.

وأشار القاضي، إلي سلسلة القرارات الاستثنائية التي اتخذها محافظ البنك المركزي، التي من شأنها تشجيع وتدعيم رؤية الدولة المصرية 2030 في التنمية المستدامة منها: تخفيض أسعار الفائدة - تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من مؤسسات وأفراد - إجراءات للحد من التعاملات النقدية، وتيسير استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكتروني - إتاحة التمويل اللازم لاستيراد السلع الاستراتيجية ودعم القطاعات والشركات الأكثر تأثرًا - 3 مبادرات قومية لدعم القطاع السياحي - مبادرة العملاء غير المنتظمين من أشخاص طبيعية واعتبارية - إتاحة 100 مليار جنيه من خلال البنوك بعائد 8% لتمويل شركات القطاع الخاص والزراعي - مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل ..إلخ.

مصر بلد شابة

وأوضح أشرف القاضي، أن مصر بلد شابة، فوفقًا لتصنيف الفئات العمرية، فإن 60% من المجتمع المصري من الشباب، لذلك فالمحافظة علي صحتهم والتوعية المستمرة والثقافة العامة، هامة جدًا لدعم منظومة العمل ودفع عجلة الانتاج.

20 إجراء احترازي للمصرف المتحد

هذا ومن الجدير بالذكر أن المصرف المتحد، قام منذ بداية ظهور فيروس كورونا في فبراير الماضي بسلسلة من الإجراءات الاحترازية، طبق منها 20 إجراء كـ: تحصين فريق العمل بمختلف الفروع والمحافظات بقناع الحماية، كذلك تطبيق نظام العمل عن بعد باستخدام أحدث التقنيات الرقمية، واتباع القواعد فيما يتعلق بالمسافات النموذجية بين الزملاء داخل الإدارات أوالفروع، والانتقال إلي المواقع البديلة لمنع التجمعات، بالاضافة إلي استخدام كاشف الحرارة عن بعد لجميع الزملاء بالفروع والإدارات.

وأشار القاضي إلي أن المصرف دشن حملة إعلامية للتوعية وتغيير الثقافة العامة في التعامل مع الأوبئة والفيروسات المنتشرة، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، سواء برسائل مباشرة أومن خلال فيديوهات توعوية، كذلك من خلال التوعية المباشرة مع العملاء بالفروع، وإرسال رسائل نصية للعملاء للتوعية، هذا فضلًا عن توزيع المطهرات وأدوات التعقيم علي عمال اليومية وعلي سكان جنوب سيناء وبالتحديد منطقة سانت كاترين.

هذا فضلا عن التطوير والتحديث لحزمة الخدمات والحلول الرقمية والتي تعطي العملاء فرصة فريدة لإجراء كافة معاملاهم البنكية علي مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع في يسر ودون مجهود ومنها: المحفظة الرقمية والموبيل البنكي فضلًا عن الإنترنت البنكي.

ويستمر المصرف المتحد في التطوير والتحديث من منتجاته وخدماته الرقمية، ففي فبراير 2020 الماضي أطلق خدمة QR كود وطلب الدفع R2P علي المحفظة الرقمية، كما فعل خدمة كود الأمان للعملاء، وأيضًا أطلق خدمة التفعيل الذاتي لخدمة الموبيل البنكي والإنترنت البنكي، فضلًا عن طرح إمكانية شراء الشهادات والودائع مباشرة من خلال الخدمات الرقمية أومن خلال ماكينة الصراف الآلي دون الحاجة للذهاب للفرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة