اعلان

رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية.. آسيا تستخدم معجون القطط السوداء للوقاية من فيروس كورونا

معجون القطط السوداء
معجون القطط السوداء
كتب : سها صلاح

سلط علاج فيروس كورونا الضوء على اختراعات بعض البلدان للتخلص من الوباء الذي قتل أكثر من ربع مليون شخص حول العالم واصاب 4 مليون أخريين، بدءاً من "الشاي المعجزة" في إندونيسيا نهاية إلى "معجون القطط السوداء" المستخدم في فيتنام لعلاج الأمراض المعوية والصدرية، ورغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية بالأضرار التي بشكلها أكل الحيونات البرية إلا أن بعض الدول الآسيوية مازالت مقتنعة بمعتقداتها التي أودت بحياة الكثيريين ونشرت الأمراض والأوبئة في العالم.

ماهو معجون القطط السوداء وفيما يستخدم؟

في مدينة "هانوي" في فيتنام تؤكل القطط السوداء اعتقاداً منهم أن تشفي من فيروس كورونا، وقد ظهرت عدة صور وفيديو نشرها صحيفة الديلي ميل البريطانية لأسواق في فيتنام تقتل القطط السوداء ثم تجعلها تجف في الشمس بعد ذبحها، او يتم غليها وهي حية، ثم بيعها لحط مقطع أو معجون داخل "برطمانات".

وفي الصين ، عندما اندلع الفيروس لأول مرة ، ظهرت شائعات حول أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تنشر المرض، أدى هذا إلى قيام العديد من الأشخاص والسلطات بجمع الحيوانات وقتلهم ، وإحراقهم.

وحظرت الصين مؤخرًا أكل الحياة البرية واعترفت رسميًا بالكلاب والقطط كحيوانات أليفة وليست طعامًا ، ولكن في فيتنام وإندونيسيا ، لا تزال ممارسة أكل الكلاب والقطط والحياة البرية الغريبة منتشرة بشكل كبير، كما يقوم التجار بترويج اللحوم "الغريبة" كعلاج لفيروس كورونا.

هل معجون القطط السوداء علاج لفيروس كورونا؟

يتم طحن الحيوانات المطبوخة ثم تحويلها إلى معجون، وبعد ذلك يقدمونها للمصابين بفيروس كورونا المستجد بزعم العلاج.

من جانبها، قالت جوليا دي كادينيت، التي أسست الجمعية الخيرية إنه "لا يوجد أي دليل على الإطلاق أن تناول القطط يشفي من الفيروس".

وأضافت: "حتى لو كان هناك، فإن هذا العلاج اللاإنساني هو مستوى من القسوة غير مقبول حتى بالنسبة لأولئك الذين يأكلون اللحوم".

ورفعت الصين في وقت سابق، القطط والكلاب من قائمة رسمية للحيوانات التي يمكن أكلها، وذلك على خلفية أزمة فيروس كورونا والجدل الكبير حول أسباب ظهوره وانتشاره.

ونشرت وزارة الزراعة الصينية قائمة جديدة بالحيوانات التي يمكن تربيتها من أجل لحومها، واستثنت منها للمرة الأولى الكلاب والقطط.

وقالت جمعية "هيوماين سوسايتي إنترناشونال" الأمريكية للرفق بالحيوان في بيان: "إنها المرة الأولى التي تلحظ فيها الحكومة الصينية بأن القطط والكلاب هي حيوانات للرفقة المنزلية وليست مخصصة للأكل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج