اعلان
اعلان

"خالد داوود" يشكر وزير الداخلية للسماح له بالخروج من محبسه لتلقى العزاء في وفاة شقيقته

خالد داوود أثناء أخذ مسحات بالسجن
خالد داوود أثناء أخذ مسحات بالسجن

قالت مصادر مطلعة بمصلحة السجون، إن خالد داوود المحبوس على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة تقدم بالشكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، للمواقفة على التماس بخروجه ليلة أمس في ظرف استثنائي وهو وفاة شقيقته " منال داوود " لتلقي واجب العزاء فيها ولمواساة والده ومشاركته مشاعر الحزن، تخفيفا عنه لحالته الصحية المتأخرة.

وتابعت المصادر أن مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون أشرف على مأمورية خروج خالد داوود من سجن طرة عقب تناوله وجبة الإفطار أمس، لتنقله إلى منزل أسرته ومشاركته والده تلقي واجب العزاء في شقيقته داخل المنزل من المقربين، لمدة تزيد عن الساعة ثم تم إعادته وسط حراسة أمنية مشددة إلى محبسه مرة أخرى.

ونوهت المصادر بأن وزارة الداخلية دائما ما تحرص على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان داخل قطاع السجون دون تفرقة بين المساجين في قضاية سياسية أو جنائية.

يذكر أن خالد داوود وجميع نزلاء السجون ومنهم المحبوسين على ذمة قضايا إرهابية قد خضعوا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد. جرى لهم أخذ مسحات طبية في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل قطاع السجون بصفة دورية .

وكان خالد داوود، المحبوس على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة ، قد وجهت له النيابة، تُهم مشاركة جماعة إرهابية في أحد أنشطتها مع العلم بأغراضها، نشر وإذاعة أخبار كاذبة، استخدام حساب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بغرض ارتكاب جريمة نشر أخبار كاذبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل