اعلان

عاجل| عاصفة ترابية تغطي سماء الأقصر.. وانعدام مستوى الرؤية (فيديو وصور)

تشهد محافظة الأقصر عاصفة ترابية اليوم السبت، والتي تسببت في انعدام مستوى الرؤية، كما أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة.

عواصف ترابية تجتاح محافظة الأقصر

وتمر الأقصر بموجة سئية من الطقس، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبرق، وذلك منذ 3 أيام ما تسبب في تجمع مياه الأمطار بالشوارع وتم شفطها، كما تساقطت عشرات الأشجار واللوحات الإعلانية جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

عواصف ترابية تجتاح محافظة الأقصر

وقال محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الأقصر، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة، ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

عواصف ترابية تجتاح محافظة الأقصر

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء، للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة، ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبًا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وتابع أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية، لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع تحسبًا لحدوث أي طارىء.

وجاءت تلك الإجراءات الاستباقية، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمة مع أي طارئ قد يحدث، كما تتلقى غرفة العمليات كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14