اعلان

تجاهلا لتحذيرات الدولة من كورونا.. ازدحام شديد بسوق الغمراوي ببني سويف (صور)

ازدحام شديد بسوق الغمراوي ببني سويف
ازدحام شديد بسوق الغمراوي ببني سويف

شهد سوق الخضار والفاكهة بمنطقة الغمراوي، بمدينة بني سويف، اليوم الأحد، تزاحما شديدا لمئات المواطنين والأهالي بكافة القرى والمراكز، فى ظل تجاهل تام لنداءات وتوجيهات الحكومة المصرية، بضرورة العمل على عدم التزاحم منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

ازدحام شديد بسوق الغمراوي ببني سويف

وقال أحمد مصطفى، أحد المقيمين بحى الغمراوي، إن السوق يعتبر أكبر كارثة على مستوى مراكز المحافظة السبع، نظرا لعملية التزاحم الشديد بداخله، مما يعتبر بمثابة قنبلة موقوتة لتفشى فيروس كورونا المستجد بجميع مراكز المحافظة السبع بسرعة البرق.

تزاحم المئات من المواطنين بسوق الغمراوي ببني سويف وأضاف أن هناك العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والأهالى في منطقة الغمرواي ومساكن حوض الدلالة، مما ينتج عنه مزيدا من الإصابات بين كافة المترددين والمخالطين للحالات الإيجابية من فيروس كورونا.

سوق الغمراوي

وأوضح أن الدولة المصرية لا تحارب وباء فيروس كورونا، بل تحارب غباء وقلة وعي بعض المواطنين بشكل كبير، بسبب التزاحم الشديد بداخل السوق يوميا، مشيرا إلى أن هذا السوق هو المصب الكبير لكل مناطق بني سويف والقرى والمراكز.

المواطنيين بداخل سوق الغمراوي وأشار إبراهيم السيد، أحد الأهالى، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أقامت سور حديدى خارج السوق والمساكن، مما نتج عنه مزيدا من التزاحم الشديد بداخل السوق، فضلا عن عدم استطاعة قوات الشرطة والمرافق بالدخول إلى داخل السوق، مما يجعلهم واقفين خارج السوق.

تزاحم بالسوق

وطالب بضرورة القيام بتنفيذ حظر كامل بداخل منطقة مساكن الغمراوي وحوض الدلالة، نظرا لوجود السوق الأكبر على مستوى مراكز المحافظة السبع، مما يهدد بمزيدا من الآثار السلبية والضرر الصحى والإصابات المتكررة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

وأكد محمد عبدالله، أحد الأهالى، أن سوق الغمراوي هو بمثابة حجر الزاوية لانتشار أعراض فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة، متسائلا : أين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأين أعضاء مجلس النواب من هذة الكارثة المتوقعة بين لحظة وأخرى والتى ستصيب كل أهالى المحافظة بلا استثناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً