اعلان

إلزام جميع السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية بالشرقية

الشرقية
الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير إدارة المواقف على إلزام جميع السائقين والركاب بإرتداء الكمامة الواقية وتعقيم السيارة من الداخل والخارج قبل تسييرها للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم تعرضهم لتحصيل الغرامات المالية المقررة طبقاً للقرار.

وكان محافظ الشرقيه قد أصدر قراراً رقم 5770 لسنه 2020 م بوضع لوحات إرشادية بالمواقف لتوعية المواطنين والتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب للكمامات الواقية ، ومن يخالف سيتم تحصيل غرامة مالية تبدأ بـ 100 جنيه و تتصاعد تدريجيآ بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه من حفاظاً على صحتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وخلال اليوم الثانى من تطبيق قرار المحافظ..شهدت مواقف السيارات المنتشرة بأنحاء المحافظة إلتزام السائقين والركاب بالإجراءات الإحترازية التى اتخذتها المحافظة لمواجهة الفيروسات بدءآ من تعقيم المواقف بالمياة المختلطة بالمطهرات التى اقرتها وزارة الصحة وتعقيم السيارات من الخارج والداخل ووضع لوحات إرشادية بالمواقف مدون عليها عقوبة عدم الالتزام بتنفيذ القرار وذلك لالزام السائقين والركاب بإتداء الكمامات الواقية قبل تحرك السيارات لعدم نقل فيروس كورونا بين المحافظات او المراكز و القرى داخل المحافظة.

أكد المحافظ أنه تم التنبيه على جميع رؤساء المراكز والمدن وموظفى إدارة المواقف بالتواجد المستمر بالمواقف لتوزيع الكمامات على الركاب والسائقين بسعر ٢ جنيهاً ، فضلاً عن التأكد من تعقيم السيارات وإرتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية قبل تحرك السيارة وبعد توصيل الركاب وتحرير محاضر للمخالفين وسحب الرخص وتحصيل الغرامة المالية المقررة بالتنسيق مع ادارة المرور.. وذلك فى إطار الحرص على صحتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً