اعلان

ممرضة تنقل كورونا لأكثر من 50 حالة بالفريق الطبي في مستشفى المطرية التعليمي (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى المطرية التعليمي، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لأكثر من 50 حالة إيجابية للفيروس بين الفريق الطبي.

وقال مصدر داخل مستشفى المطرية التعليمي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن فيروس كورونا انتقل داخل المستشفى عن طريق ممرضة كانت مصابة بالفيروس وخالطت عدد كبير من الفريق الطبي سواء من العمليات وأقسام أخرى بالمستشفى وبالتالي تسبب في نقل العدوى لهم.

وأضاف أنه في البداية تم عمل حوالي 55 مسحة للمخالطين للممرضة المصابة وظهر منها 19 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ومن ثم تم عمل مسحات أخرى والتي كشفت عن ارتفاع عدد الإصابات داخل المستشفى.

وأشار المصدر، إلى أن الإصابات موجودة بعدد كبير في قسم العظام والتخدير والعمليات، وأقسام أخرى، ولكن قسم العظام وحده يضم قرابة 30 طبيب عظام مصاب بكورونا.

وعن إجراءات مكافحة العدوى، لفت إلى أنه تم عمل تطهير وتعقيم المستشفى وتوفير أدوات الحماية الشخصية الوقائية من قبل إدارة المستشفى التي تحرص على السيطرة على تفشي الوباء داخل المستشفى، لافتًا إلى أن العمليات والأقسام المنتشر فيها عدوى كورونا تم إيقاف العمل بها مؤقتًا، ولكن المستشفى ككل مفتوحة وغير مغلقة لأنه مستشفى كبير وبالتالي من الصعب اغلاقها لأنها تخدم ملايين المرضى وتعمل بصورة أكبر على الطوارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | جووووووووول أول لدورتموند