اعلان

الناجون من كورونا في المنيا.. "دير مواس" لم يسجل أي إصابات رغم انتشار الفيروس بجميع مراكز المحافظة

أعمال فض الأسواق بدير مواس
أعمال فض الأسواق بدير مواس

يعد مركز دير مواس أقصى جنوب محافظة المنيا، الوحيد على مستوى المحافظة الذي لم يسجل أي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بين أبناء المركز من المقيمين بمدينة دير مواس وقرى المركز أو العائدين من الخارج، على الرغم من انتشار فيروس كورونا بمختلف مراكز المنيا، إلا أن الوضع مختلف بمركز دير مواس الذي لم يسجل أي إصابة حتى الآن.

على مدار نحو 60 يومًا استهل فيروس كورونا انتشاره بمراكز محافظة المنيا المختلفة يوم الحادي عشر من مارس بتسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة عائدة من أداء رحلة العمرة بالأراضي السعودية بمركز بني مزار، لتسجل بني مزار أول بؤرة مصابة بفيروس كورونا لتنتقل الإصابات علي مدار الفترة الماضية إلي مراكز "مغاغة، العدوة، مطاي، سمالوط، ملوي، وأبو قرقاص، ومركز ومدينة المنيا"، في الوقت الذي هاجمت الشائعات مركز دير مواس حول ظهور العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وخلال تلك الفترة عزمت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمركز دير مواس كغيره من مراكز محافظة المنيا التسع علي حظر التجمعات وإلغاء الأسواق الشعبية التي تنتشر بكافة أرجاء المحافظة، وعلى صعيد مركز دير مواس تم فض السوق الشعبي بمدينة دير مواس وسوق قرية دلجا كأحد أكبر الأسواق التي تقام بالمركز.

وأكدت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، أن مركز دير مواس لم يسجل أي حالة مصابة حتي الآن بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار فيروس كورونا بمحافظة المنيا في شهر مارس الماضي، لافتة إلي أنه المركز الوحيد علي مستوى المحافظة الذي لم يسجل أي إصابة فيما انتشرت الإصابات بمختلف مراكز المحافظة.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم فحص جميع العائدين من الخارج بداية من الأفواج التي عادت من أداء العمرة خلال شهر مارس الماضي، حيث وصل إلي دير مواس 41 معتمرا وتم متابعتهم ولم تسجل بينهم أي إصابة بكورونا، كما وصل إلي المركز 13 مواطن عائد من الأراضي الليبية وتمت متابعتهم ولم تظهر علي أحد منهم أعراض فيروس كورونا.

وأردفت المصادر، أن هناك حالات مشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا يتم التعامل معها وسحب عينات لها وجميعها ثبت سلبيتها ولم تسجل أي حالة مصابة بفيروس كورونا حتي الآن وجميع ما يتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي حول تسجيل إصابات بفيروس كورونا عار تماما من الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح