اعلان

التعليم: تخصيص غرف عزل لطلاب الثانوية العامة داخل كل مدرسة

التعليم " غرف عزل عند رغبة الطالب الثانوى أستكمال الامتحان وهو يعانى من درجة حرارة مرتفعة"
التعليم " غرف عزل عند رغبة الطالب الثانوى أستكمال الامتحان وهو يعانى من درجة حرارة مرتفعة"

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تقرر تخصيص غرف عزل للطلاب الثانوية العامة، داخل كل لجنة أساسية "مدرسة" لأداء الطلاب الذين تظهر عليهم أي أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو مشكلات صحية في حالة رغبة الطالب في استكمال الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطة التأمين لامتحانات الثانوية العامة، إن هناك حالات معينة يسمح فيها للطالب تأجيل امتحانات الثانوية العامة  2020 للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

حيث أكد وزير التعليم أنه يمكن للطالب التأجيل في حالة إذا لم يؤدي الامتحان لظروف قهرية مثل الحجر الصحي أو إصابة الطالب بـ فيروس كورونا، وهنا يتم تأجيل الامتحان للطالب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأضاف وزير التعليم كما يمكن أيضا في حالة حدوث اشتباه في إصابة أحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة والتأكد من عدم الملائمة الصحية، وهنا يعرض الأمر على المسئول الصحي لتحديد خروج الطالب أو بقائه في اللجنة، ويتم طلب سيارة إسعاف ونقل الطالب إلى المستشفى المختص لو الأمر استدعى ذلك، وفي هذه الحالة يسمح للطالب بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية بناء على التقرير أو في حالة وجود لجنة سير امتحان في نطاق الحجر الصحي في أي منطقة، يتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجاءت الخطة ﺗﻘﻠﻴﻞ أﻋﺪاد اﻟﻄﻼب ﺑﺎﻟﻠﺠﺎن اﻟﻔﺮﻋﻴﺔ ﻟﻴﺼﺒﺢ (14) ﻃﺎﻟﺐ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ (20) ﻃﺎﻟﺐ، ﻟﻠﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺎﻓﺎت اﻵﻣﻨﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﻄﻼب أﺛﻨﺎء أداء اﻻﻣﺘﺤﺎن، مع ﻓﺘﺢ ﻋﺪد إﺿﺎﻓﻲ ﻣﻦ ﻣﻘﺮات اﻟﺘﻘﺪﻳﺮ ﻟﻠﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺎﻓﺎت اﻵﻣﻨﺔ.

و ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺟﺪول اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﺎت وﺗﺮﺣﻴﻞ ﺑﺪء اﻻﻣﺘﺤﺎن إﻟﻰ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﻌﺎﺷﺮة ﺻﺒﺎﺣًﺎ، بالإضافة إلى ﻣﺴﺎﻓﺎت ﺑﻴﻨﻴﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﻤﻘﺎﻋﺪ اﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﺠﻠﻮس اﻟﻄﻼب

واﻟﺘﻬﻮﻳﺔ اﻟﺠﻴﺪة ﻟﻠﻔﺼﻞ، واﻹﻋﻼن ﻋﻦ ﻃﺮق اﻟﻮﻗﺎﻳﺔ واﻷﻣﻮر اﻻﺣﺘﺮازﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ اﺗﺒﺎﻋﻬﺎ ﺑﺎﻟﻠﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻤﻠﺼﻘﺎت، وﺗﻮزﻳﻊ اﻟﻜﻤﺎﻣﺎت، ودﺧﻮل اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻟﻠﺠﺎن ﺳﻴﺮ اﻻﻣﺘﺤﺎن ﺑﻄﺎﺑﻮر ﻣﺘﺒﺎﻋﺪ 2 ﻣﺘﺮ(اﻋﺘﺒﺎرًا ﻣﻦ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﺜﺎﻣﻨﺔ وﻻ ﻳﺴﻤﺢ ﺑﺪﺧﻮل اﻟﻄﻼب ﺑﻌﺪ اﻟﺘﺎﺳﻌﺔ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً