اعلان

صدقي صخر: أنا محظوظ بالمشاركة في مسلسل بـ 100 وش.. ورسالتي لـ محمد صلاح: "متنسانيش لما يعملوا عنك فيلم" (حوار)

رغم أن مسيرته الفنية ليست طويلة إلا أن الممثل صدقي صخر استطاع لفت النظر إليه في البداية بسبب تشابه شكله مع محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ثم انتبه الجمهور لموهبته التمثيليه والتي تظهر حاليًا في مسلسل بـ 100 وش المشارك في مسلسلات رمضان 2020. التقينا مع صدقي ليتحدث عن بدايته الفنية والأزامات التي تواجه بسبب تشابهه مع محمد صلاح وإليكم نص الحوار..

من هو صدقي صخر؟

تخرجت من هندسة القاهرة قسم اتصالات وأول عمل تمثيلي أشارك به كنت في سن الخامسة عشر عامًا، وهو كان برنامج أطفال على الراديو مع الفنانة لبنى عبد العزيز، وفي 2003 كنت جزء من فرقة المسرح اسمها الطمي واسسها سلام يسري وقدمنا عروض مسرح كثيرة، كما أنني ألعب مزيكا مع يسرا الهواري فأنا جزء من الفرقة التي تكونت 2012، ومن وقتها أقدم أفلام قصيرة أو أفلام طويلة ولكن أغلبها تابعة للسينما المستقلة وكان الموضوع بالنسبة لي هواية أقدمها بجانب عملي حتى قررت من 4 أو 5 سنوات أن أقدم تمثيل ومزيكا فقط في حياتي، ولهذا بدأت أحصل على ورش تمثيل، وبدأت اسعى في الدراما والمسلسلات.

من رشحك لمسلسل بـ 100 وش؟

الذي رشحني لدور أيمن هو مودي شاهين مخرج الكاستنج وذلك بعد أن قابلني العام الماضي في كاستنج مسلسل زي الشمس عن طريق مكتب داير، ولهذا رآى أنني مناسب للدور.

وكيف كان العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري؟

وجود كاملة أبو ذكري كمخرجة للعمل وسيناريو أحمد وائل وعمرو الدالي سيناريو جذاب وشيق، وهذه عوامل تُشير أن هذا العمل سيكون عمل محترم وسيتم تقديره ولكن لم يتخيل أحد أن تكون ردود الأفعال رهيبة بالشكل هذا ولهذا كلنا سعداء ونحن محظوظين لأننا جزء من هذا العمل.

حدثنا عن العمل مع آسر ياسين..

أول مرة وقفت أمام آسر ياسين كان من خلال مسلسل 30 يوم للمخرج حسام علي، ووقتها تعرفت عليه عن طريق أصدقاء مشتركين بيننا وتعرفت عليه أكثر أثناء التصوير وخارجه، حتى تقابلنا في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة ثم مسلسل بـ 100 وش، وآسر ممثل هائل وصديق جيد فهو طول الوقت يفاجئني في المشهد ويعطيني أشياء جديدة أتعامل معاها ولهذا يخرج المشهد بشكل طبيعي غير أنني أكون مرتاح بالوقوف أمامه، ومحظوظ أن أخر مسلسلين قدمتهم وقفت أمام آسر ياسين.

وما الذي شجعت على تجربة في كل أسبوع يوم جمعة؟

الذي شجعني أنه إخراج محمد شاكر خضير فهو مخرج مهم جدًا وأنا أحب أعماله من زمان وأسمع عنه كثيرًا من أصدقائي الممثلين وكنت أتمنى العمل معه.

هل انت مع المنصات الالكترونية مثل شاهد التي عرضت في كل أسبوع يوم جمعة؟

أنا آرى أن أن المنصات الآلكترونية وأهم من هذا فورمات الحلقات التي لا تتكون من 30 حلقة هي مهمة جدًا واعتقد أن الصناعة تحتاج إليها بشدة لأننا محصورين منذ فترة في فكرة الـ 30 حلقة وموسم رمضان وهذا آثر بشكل سلبي على الجودة فكون أننا نخرج من هذا الاطار لفورمات مختلف 10 حلقات أو 15 حلقة يجعل السيناريو محكم ويجعل المخرج لا يقدم تنازلات لها علاقة بالجودة الفنية للعمل ويُريح الإنتاج والممثلين كما أنه يجعلنا نخرج من الموسم الرمضاني وتظهر مسلسلات على مدار السنة تأخذ حقها في المشاهدة ويتم عرضها بشكل أفضل.

وماذا عن جديدك؟

جديدي هو مسلسل ليه لأ؟، وهو بطولة أمينة خليل وكوكبة من النجوم، وسيتم عرضه عقب شهر رمضان وسيكون 15 حلقة.

حدثنا عن دورك..

أجسد دور آدم فأنا ابن عم أمينة خليل في المسلسل وأقف بجانبها وهي تقف أمام عائلتها بسبب الاختلاف في وجهات النظر بين الأجيال، وأنا متحمس لهذا الدور جدًا، فهو إخراج مريم أبو عوف، وتأليف مريم نعوم.

ما رأيك في التشابه بينك وبين محمد صلاح؟

هذا الموضوع كبير ويتسبب في أزامات فذات مرة صديقتي أرسلت لي صورتها مع الاعب محمد صلاح، وعرضتها على والدي فقال لي من التي تقف معك. كما أنني أجد الجمهور في الشارع يوقفوني كي يلتقطوا صور معي ويظنون أنني محمد صلاح، وفي الحقيقة أن أريد استغلال هذا الأمر بشكل أكبر، وأقول لمحمد صلاح عندما يقدموا فيلم عنك لا تنساني يا أبو مكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية