اعلان

بعد حادث دهس 5 سيارات بدائرى المعادي.. خبيرة قانونية توضح العقوبه التي تنتظر السائق

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

شهد الطريق الدائري أمس، حادث تصادم مروعا قبل الإفطار أعلى الطريق الدائري المتجه من المعادي الى المنيب، بمنطقة البساتين، والذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 11 آخرين ودهس 5سيارات.

" أهل مصر " توضح من خلال السطور التالية العقوبة القانونية التي تنتظر السائق المتسبب في الحادث.

قالت الدكتوره فاطمة زغلول المحامية بالنقض : التهم الموجهة لقائد سيارة نقل بسرعة جنونية أدت إلي مقتل العديد من الاشخاص بعد دهسه العديد من السيارات، هي جريمه القتل الخطا والإتلاف غير العمدي نتيجه عدم احترازه ورعونته وعدم مراعاة القوانين ويستحق العقوبه التي وضعتها.

وأضافت زعلول: المادة ٢٣٨ عقوبات التي تعاقب علي القتل الخطا الناشئ عن عدم الاحتراز ومخالفه القوانين تصل العقوبة بها إلي عشر سنوات اذا نتج عن، الحادث وفاة ثلاثة أشخاص أو أكثر، وسبق أن ناشدنا المشرع المصري بضروره التصدي بتشريع يعطي عقوبة أكثر قسوه من العقوبات الحاليه وذلك حفاظا علي ارواح المصريين.

وتابعت: نص المادة244  من ذات القانون أن من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح و الأنظمة يعاقب بالحبس مده لا تزيد علي سنه و بغرامة لا تجاوزمائتي جنيه أو بأحدي هاتين العقوبتين وتكون العقوبة الحبس مده لا تزيد على سنتين و غرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.

وأشارت زغلول، إلى أنه إذا نشأت عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطا الذي نجم عنه الحادث فتكون العقوبة بالحبس إذا نشأ عن الجريمة إصابه أكثر من ثلاثة أشخاص فإذا توافرت ظروف أخري من الظروف الوارده في الفقرة السابقة تكون العقوبة الحبس مده لاتقل عن سنة و لا تزيد على خمس سنين ".

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية