اعلان

بدأت إصابته بنزلة برد.. تفاصيل إصابة سامح فهمي وزير البترول الأسبق بفيروس كورونا (خاص)

سامح فهمي وزير البترول الأسبق
سامح فهمي وزير البترول الأسبق

قال هادي فهمي، شقيق المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، أن شقيقه أصيب بفيروس كورونا منذ عدة أيام، ولكنه كان لا يعلم بذلك، نظرا لتشابه أعراض الفيروس بأعراض نزلة البرد.

وكشف هادي، شقيق الوزير الأسبق، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن أخيه كان يعاني منذ 5 أيام بنزلة برد، وعندما زادت أعراض المرض، توجه على الفور للفحص الطبي، للتأكد من سلامة صحته عن فيروس كورونا المستجد، والتيقن من نتائج التحاليل. 

وأوضح شقيق الوزير، أن النتائج التحليلة التي ظهرت بعد الفحوصات الطبية التي أجرأها شقيقه، إيجابية بفيروس كورونا، وعلى الفور تم نقله لأحد مستشفيات العزل الصحي بالقاهرة، لتلقي الرعاية اللازمة.

ولفت هادي فهمي، أن المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق، لم يتعرض مع أي شخص للمخالطة به، مشيرا، أن شقيقه في طبيعة الحال قد يكون في عزلة عن الناس، نظرًا لظروف عمله.

وعقب هادي فهمي، أن المخالط للشقيقه، قد يكون السائق الخاص به، لأنه أكثر الناس ملازماً له، ومن المفترض أن يكون تم إجراء الفحوصات اللازمة للسائق، وذلك لضمان سلامته صحته من العدوى.

واستطرد الشقيق، ان نبأ إصابة أخيه بالفيروس، لم يكن سهلا، موضحاً بأنه لم يشعر أي شخص بمعنى الإصابة ودرجة خطورة الفيروس، إلا عندما يصاب أحد من الأقارب.

وأصيب المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، بفيروس كورونا.

وأكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، الذي شغل منصب الوزارة في الفترة ٢٠١٢ إلى ٢٠١٣، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، على استقرار حالة المهندس سامح فهمي الصحية.

وأضاف كمال، أن المهمدس سامح فهمي، كان يعاني من إصابته بالفيروس منذ عدة أيام، ولكن تم خضوعه للحجر الصحي، وهو الآن يتمتع بصحة جيدة ومستقرة.

يذكر أن المهندس سامح فهمي، المصاب بفيروس كورونا، حصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة، وتولى أعمال منصب وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لمدة ١٢ عامًا، كانت من الفترة ١٩٩٩ وحتى فبراير ٢٠١١.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً