اعلان

اتحاد المهن الطبية يطالب السيسي بمستشفيات عزل للأطقم المصابة بكورونا

إصابات كورونا
إصابات كورونا

خاطب مجلس اتحاد المهن الطبية، السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك رئيس الوزراء د مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وكذلك وزارة الصحة وكل الجهات المعنية، بضرورة توفير مستشفيات عزل على مستوى الجمهورية لعلاج المصابين من الأطقم الطبية وتوفير الرعاية الطبية لهم حتى يتماثلوا للشفاء، ويتسنى لهم العودة إلى عملهم والقيام بدروهم الذي يقومون به.

المهن الطبية تطالب الرئيس السيسي بعمل مستشفيات لعزل الأطقم الطبية

يأتي ذلك نظراً للمجهودات العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية في مواجهة فيروس كورونا، فهم خط الدفاع الأول للمواجهة من أجل صحة المواطن المصري والتخفيف عنه.

كما طالب المجلس سرعة عمل التحاليل الـ ( PCR ) والمسحات للأطقم الطبية الموجودة في خطوط المواجهة، وذلك بصفة دورية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعمل على علاجها حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد الإصابات في الأطقم الطبية ولم يتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم، مما أدى ذلك إلى تزايد عدد الإصابات والوفيات بين أعضاء الفريق الطبي.

المهن الطبية تطلب مستشفيات عزل للأطقم الطبية المصابة بكورونا

وجاءت المخاطبة كالتالي:

فخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي

رئيس جمهورية مصر العربية

تحية طيبة وبعد ،،

بداية يتقدم مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية لفخامتكم بخالص التحية والتقدير على ما تقومون به من مجهودات كبيرة في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلدنا مصر الحبيبة ويتمنى لفخامتكم دوام التوفيق لما فيه صالح الوطن والمواطن المصري.

ومــن هــذا المنطلق وما تمــر به البــلاد والسـادة الأطــباء من أخطار مواجهة فيروس covid19، ونظرا لوجود أعضاء المهن الطبية في الصفوف الأولي لمواجهة هذا الفيروس والتزايد المستمر في إصابات الفريق الطبي، فإننا نحيط فخامتكم بأن مجلس الاتحاد في جلسته المنعقدة بتاريخ 18/5/2020م قد أصدر بيان لاتخاذ إجراءات استثنائية لمساعدة أعضائنا والفريق الطبي على مستوى أنحاء مصر وصيغته كالأتي:

المهن الطبية يخاطب النواب لتخصيص مستشفيات عزل للأطقم الطبية

• يشيد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالمجهودات العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية على مستوى جمهورية مصر العربية في مواجهة هذا الفيروس، حيث إنهم هم خط الدفاع الأول لمواجهة هذا الفيروس وما يقومون به من تضحيات كبيرة من أجل صحة المواطن المصري والتخفيف عنه.

• كذلك يناشد مجلس الاتحاد وزارة الصحة والجهات المعنية بضرورة توفير مستشفيات عزل على مستوى الجمهورية لعلاج المصابين من الأطقم الطبية، وتوفير الرعاية الطبية لهم حتى يتماثلوا للشفاء ويتسنى لهم العودة إلى عملهم والقيام بدروهم الذي يقومون به.

• التأكيد على سرعة عمل التحاليل الـ ( PCR ) والمسحات للأطقم الطبية الموجودة في خطوط المواجهة، وذلك بصفة دورية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعمل على علاجها قبل فوات الأوان، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد الإصابات في الأطقم الطبية، ولم يتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم مما أدى ذلك إلى تزايد عدد الإصابات والوفيات بين أعضاء الفريق الطبي.

• لابد من قيام جميع الجهات المعنية بتوفير سبل الرعاية اللازمة لجميع أعضاء الفريق الطبي على مستوى الجمهورية، حفاظاً عليهم حتى يتسنى لهم القيام بدورهم المهني المنوط بهم على أكمل وجه.

• وفي نهاية هذا البيان نتمنى جميعاً عبور مصر هذه المرحلة الصعبة، وتوفيق فخامتكم في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الحد من انتشار هذا الفيروس .

دُمتم لـمصر ووفقكم الله وسدد خطاكم إلى ما فيه صالح الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد