اعلان
اعلان

الإخوان والجزيرة.. حرب لا تتوقف ضد مصر.. خلية لـ"فبركة" الأفلام يتزعمها ابن القرضاوي ومعتز مطر.. برامج لتشويه الجيش والشرطة وتقارير عن فشل مواجهة كورونا

خلية الأفلام المفبركة لقناة الجزيرة
خلية الأفلام المفبركة لقناة الجزيرة

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط خلية إخوانية مكونة من 11 شخصا لإنتاجهم أفلاما مفبركة لـ"الجزيرة" القطرية، حيث أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها تفاصيل ضبط خلية إخوانية تنتج أفلاما مفبركة عن مصر لـ"الجزيرة" القطرية يقودها الإخواني الهارب عبد الرحمن القرضاوي ومحمد ناصر، وعناصر أخرى بقطر وتركيا.

وقالت وزارة الداخلية، إنه استمرارًا لجهود الوزارة في كشف المخططات العدائية لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفًا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم في البلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، تتضمن الإسقاط على الأوضاع الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لبثها بقناة الجزيرة، تنفيذًا لتوجهات التنظيم الإرهابى.

ووفق بيان وزارة الداخلية، أمكن تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة هذا المخطط، الهاربين بدولتى "تركيا وقطر"، وأبرزهم، الإرهابى الإخوانى الهارب، عبد الرحمن يوسف القرضاوى، وعبد الله محمد عبد العزيز القادوم، ومعتز محمد عليوة مطر، ومحمد ناصر على عبد العظيم، وعمرو أحمد فهمى خطاب.

استوديو عناصر "خلية الأفلام المفبركة الإرهابية" لقناة الجزيرة

كما أكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال كل من "شركة تيم وان برودكشن للإنتاج الفني"، بمنطقة المعادى بالقاهرة، بالإضافة إلى استديو كائن بمنطقة عابدين بالقاهرة تحت اسم "بوهمين"، بالإضافة إلى تعاقدهم مع أحد العاملين بالمجال الإعلامى لعقد لقاءات مع بعض الشخصيات لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يسيئ للدولة تمهيدًا لبثها عبر قناة الجزيرة.

وأشار البيان إلى أنه تم في الإطار القانوني ضبط القائمين على هذا التحرك بالداخل، وهم كل من: معتز بالله محمود عبد الوهاب، مالك شركة "تيم وان برودكشن"، وأحمد ماهر عزت مدير ومشرف إستوديو "بوهمين"، وسامح حنين سليمان "مسئول إنتاج الأفلام"، وهيثم حسن عبد العزيز محجوب، "مسئول إعداد المواد الفيلمية"، ومحمد عمر سيد عبد اللطيف، "مسئول إعداد المواد الفيلمية".

وأكد بيان وزارة الداخلية، على أن تفتيش محال إقامة المذكورين ومقر الشركة والاستوديو أسفر عن ضبط العديد من أجهزة الحاسب الآلى المحمل عليها عدة برامج، يتم استخدامها في أعمال المونتاج، وعدد من الأفلام الوثائقية المعدة، تمهيداً لإذاعتها عبر قناة الجزيرة والتي تتضمن محتوى "مفبرك"، حول الأوضاع الداخلية بالبلاد.

صور استوديو عناصر "خلية الأفلام المفبركة الإرهابية" لقناة الجزيرة

ووفق البيان وفى ذات الإطار أصدرت قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى تكليفاً للإخوانى صلاح إبراهيم مرجونة "يقيم بمدينة بئر العبد بشمال سيناء"، لإعداد مادة إعلامية لإنتاج فيلم وثائقى حول الأوضاع بشمال سيناء والادعاء بتعرض مواطنيها للتضييق الأمني، من أجل إذاعتها عبر قناة الجزيرة، وقد اضطلع بتشكيل مجموعة لتنفيذ المخطط جميعهم من جماعة الإخوان الإرهابية.

ولفت البيان إلى أن العناصر الإخوانية الستة الذين يعملون تحت إمرة "مرجونة"، هم كل من سلامة سالم على البس، وحسن حسين محمد حسن العزاوى، وأحمد محمد إبراهيم عبد الله حسين، وإبراهيم سالم موسى موسى عمران، وصلاح سالم خالد صباح، وتوفيق سالمان سلامة البدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وأكدت وزارة الداخلية على الاستمرار في التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف إثارة البلبلة والفوضى والنيل من استقرار البلاد.

وكشف الإرهابى سامح حنين سليمان "مسئول إنتاج الأفلام"، والمسؤول عن إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة" لصالح قناة الجزيرة، مقابل مبالغ مالية ضخمة، تفاصيل تشكيل الخلية الإخوانية المضبوطة من قبل الاجهزة الأمنية .

◄ الإرهابى سامح حنين: "الجزيرة" حولت لي 150 ألف دولار لإنتاج أفلام مفبركة عن مصر

قال الإرهابى سامح حنين سليمان، في فيديو يتضمن اعترافاته: "تواصل معى عدد من قيادات الإخوان المقيمين في تركيا وقطر وطلبوا منى أنى أنتج فيديوهات لصالح قناة الجزيرة، ضد الدولة المصرية ومؤسساتها مقابل 3 آلاف دولار لكل فيديو، وبالفعل أنتجت فيديوهات لبرنامج هذا الصباح وتحت المجهر وعدد من البرامج المسائية لنفس القناة، وكانت الفلوس بتتحول ليا من شبكة قنوات الجزيرة على حسابى في البنك العربى الإفريقي فرع البحوث الدقى بإجمالى تحويلات حوالى 150 ألف دولار".

◄ الإرهابي أحمد عزت: القرضاوي أبلغني التكليفات.. وصنعت فيديوهات عن "تفشي كورونا"

قال أحمد ماهر عزت مدير استديو "بوهمين"، والمضبوط ضمن خلية الإخوان الإرهابية التي تستهدف إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، إنه كان يتلقى تكليفاته من عبد الرحمن القرضاوى وعبد الله القادوم المقيمين في تركيا.

وقال الإرهابى أحمد ماهر، في فيديو يتضمن اعترافاته: "اتكلفت من عبد الرحمن القرضاوى وعبد الله القادوم المقيمين في تركيا أنى أصور فيديوهات ضد الدولة المصرية، مقابل 3 آلاف دولار للفيديو الواحد، وكتابة سيناريوهات تنتجها شركة رصد وتعرضها على قناة الجزيرة وقنوات الإخوان واليوتيوب، أبرزها عمل فيديو يبين انهيار الاقتصاد للدولة المصرية، وفيديو عن نقل الناس من جزيرة قرصاية ومثلث ماسبيرو".

وأضاف الإرهابى أحمد ماهر: "جبت ناس من خارج المنطقة دى تتصور على أساس انهم أبناء الجزيرة ويتم تهجيرهم قسريا، وآخر تكليف كان عن فيروس كورونا وكان أنى أصور عدم قدرة الدولة على السيطرة على الفيروس".

◄ الإرهابي "سلامة البس": جمعت معلومات عن أوضاع شمال سيناء لاستخدامها إعلاميا ضد الدولة

كشف الإرهابى سلامة سالم على، وشهرته "سلامة البس"، والمضبوط ضمن خلية الإخوان الإرهابية التي تستهدف إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، أنه تلقى تكليفات من قيادات الإخوان الإرهابية بجمع المعلومات السياسية والاقتصادية في شمال سيناء.

وتابع الإرهابى سلامة سالم على، في اعترافاته أنه من سكان قرية البالوظة مركز بير العبد بشمال سيناء، موضحا: "دخلت الإخوان عام 1992.. وجاءنى تكليف من قيادات الإخوان أنى أكون مجموعة لجمع المعلومات السياسية والاقتصادية بمحافظة شمال سيناء علشان يستخدمها إعلامى الإخوان واللى شغالين في اللجان الإعلامية في حملتهم ضد النظام.

◄ الإرهابي أحمد إبراهيم: كلفت بجمع معلومات عن أمن سيناء لتشويه الجيش والشرطة

كشف الإرهابى أحمد محمد إبراهيم، والمضبوط ضمن خلية الإخوان الإرهابية التي تستهدف إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية "مفبركة"، مقابل مبالغ مالية ضخمة، في اعترافاته بمقطع فيديو مسجل له ، أنه عضو في الجماعة الإرهابية منذ عام 2010، ويعمل في المجال الإعلامى تحت قيادة "سلامة البس".

وتابع.. أن مهامه كانت تتمثل في جمع المعلومات عن الأوضاع الأمنية في شمال سيناء، ومن ثم إرسالها إلى القيادات في تركيا وقطر، من أجل استخدامها في تشويه صورة قوات الجيش والشرطة.

وأضاف الإرهابي في اعترافاته، قمنا بجمع معلومات عن الأوضاع الاقتصادية والأحداث التي تمت مثل أحداث مسجد الروضة، والتعدى على الأكمنة..كما جمعنا معلومات عن المؤسسات الحكومية في شمال سيناء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو