اعلان

«اليونسيف»: أطفال «حلب » يواجهون «خطرا فادحا» بسبب انقطاع المياه

«اليونسيف»
كتب : وكالات

يواجه الأطفال في مدينة حلب السورية "خطرا فادحا" إذا لم يتم إصلاح شبكات المياه فورا، بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وطالبت المنظمة الدولية بوقف فوري للقتال بالمدينة من أجل السماح بإصلاح بشبكات المياه والكهرباء، وأشارت إلى أن المدينة ظلت دون مياه لأربعة أيام.

وقالت هناء سنجر، ممثلة اليونيسف في سوريا: "الأطفال والعائلات في حلب يواجهون وضعا خطيرا، فانقطاع (المياه والكهرباء) يأتي وسط موجة حر شديد، وهو ما يجعل الأطفال يواجهون احتمال الإصابة بأمراض تنقلها المياه. حياة الأطفال في خطر حقيقي".

وتخشى الأمم المتحدة من أن أكثر من مليوني شخص في حلب معرضون للخطر إذا وقعوا تحت الحصار الكامل، ودعت إلى فتح سبل المدينة التي تتعرض لقصف شديد، فورا.

ودعا مسؤول الإغاثة التابع للأمم المتحدة في سوريا، يعقوب الحلو، والمنسق الإقليمي، كيفين كينيدي، في بيان الاثنين إلى "هدنة إنسانية" وتوقف الأعمال العدوانية.

ويعيش مليونا شخص في المدينة في خوف من الحصار، ومن بينهم 275,000 شخص محاصرون بالفعل في شرقي حلب، بحسب ما ذكره البيان.

وأدى القتال في حلب إلى مقتل ما لا يقل عن 130 من المدنيين، منذ نهاية يوليو/تموز، كما دمرت مستشفيات وعيادات، وشبكات للكهرباء والمياه في المدينة.

وجاء في البيان أن "الأمم المتحدة تقف مستعدة لمساعدة السكان المدنيين في حلب، المدينة التي أصبحت متحدة في معاناتها."

وأضاف البيان أن المنظمة الدولية "تطلب على الأقل وقفا كاملا لإطلاق النار، أو هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة كل أسبوع للوصول إلى ملايين الناس المحتاجين في المدينة، وسد النقص في مخزون الغذاء والدواء الذي يتناقص بسرعة خطيرة."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً