اعلان

دونيتسك: القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 500 قذيفة على أراضينا

إدوارد باسورين
كتب : وكلات

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية - المعلنة من طرف واحد - إدوارد باسورين، أن القوات الأوكرانية أطلقت على أراضي دونيتسك أكثر من 500 قذيفة مدفعية وقذيفة هاون.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن باسورين قوله اليوم الثلاثاء، - إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية انتهكت القوات الأوكرانية وقف إطلاق النار 567 مرة، وأطلقت على المناطق السكنية للجمهورية 117 قذيفة مدفعية من عيار 122 و152 ملم، و401 قذيفة هاون من عيار 82 و120 ملم.

وأضاف أن القوات الأوكرانية قامت بإطلاق النار من عربة المشاة القتالية "بي إم بي" بواسطة القواذف والأسلحة الخفيفة، موضحًا أن القصف استهدف 13 منطقة سكنية في جمهورية دونيتسك وضواحيها.

وبدأت السلطات الأوكرانية في أبريل 2014 عملية عسكرية في "دونباس" ضد السكان المحليين الذين اعترضوا على ما اعتبروه انقلابا على السلطة الشرعية في كييف، ووفقا لأحدث تقارير الأمم المتحدة، فقد تجاوز عدد ضحايا الصراع 9500 شخص.

يذكر أن مباحثات مكثفة بوساطة من روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أجريت لحل الأزمة الأوكرانية وبتدخل مباشر من "رباعية نورماندي" (روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا)، ومن مجموعة الاتصال التي ضمت ممثلين عن الأطراف المتنازعة سلطات كييف، وجمهوريتي (دونيتسك ولوغانسك) المعلنتين من جانب واحد، وممثلين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال