اعلان

أول تعليق من الأزهر على فيديو طالب نبروه "اجري يا شيخ"

الازهر يحيل طالب نبروه للتحقيق
الازهر يحيل طالب نبروه للتحقيق
كتب : أهل مصر

علق الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف علي مقطع فيديو منتشر علي مواقع التواصل الجتماعي الخاص بطالب نبروه بمحافظة الدقهلية وهو يهرب من الشرطة تحت عنوان "إجري يا شيخ"، قائلا: "الطالب كان في التربية والتعليم السنة قبل الماضية، وهو الان يدرس في السنة النهائية بالمرحلة الإعدادية وليس طالبا بالمرحلة الثانوية كما انتشر علي مواقع التواصل"، موضحا أن الطالب سوف يحال إلي التحقيق عقب العيد، لمخالفته تعليمات الأزهر والإجراءات الاحترازية في الفترة الحالية وهو ليس إمامًا ولم يصرح له بذلك".

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أنها ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما بدر من الطالب «محمود. م. ع» الطالب بالصف الثالث الثانوي الذي أساء استخدام الزي الأزهري أمس الأحد 24 مايو، بزعمه أنه شيخ أزهري وإقامة شعائر صلاة عيد الفطر.

وأوضحت أن ذلك لتصرفه بصورة تخالف القانون والقيم وما يجب أن يتحلى به من يرتدي هذا الزي من القيم والانضباط، فضلا عن أن يكون قدوة لغيره، وكانت عدد من صفحات موقع «فيسبوك» تداولت فيديو لحظة هروب الطالب مرتديا الزي الأزهري، بعد محاولته إقامة صلاة العيد في محافظة الدقهلية مخالفا كل التعليمات.

وكانت ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد الأشخاص، لإقامته صلاة العيد الفطر المبارك، بتجمعات من الشباب بالدقهلية.

بدأت الواقعة بتداول صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو لأحد الأشخاص تحت عنوان (اجري يا شيخ)، وتم ضبط المذكور (مقيم بنبروه بالدقهلية) لمخالفته قرار الحظر، وبمناقشته أشار إلى طلب بعض الصبية بمحيط سكنه أن يقوم بإمامتهم فى صلاة عيد الفطر المبارك فى ذات المنطقة محل إقامته، وفور علمه بمرور إحدى سيارات الشرطة فر هاربًا خشية من ضبطه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل