المشرف العام على التحرير داليا عماد

«تنظيم الاتصالات»: التنسيق مع شركات المحمول لاستيعاب زيادة معدلات استهلاك الخدمات

أهل مصر
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
اعلان

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي .

وأوضح الجهاز أنه يتم استيعاب أي زيادات طارئة بخدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين بما لا يؤثر على جودتها.

واصدر الجهاز اليوم تقريره لمؤشرات خدمات الاتصالات في رمضان ويظهر من التقرير استمرار الزيادة في استهلاك الانترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال شهر رمضان الكريم.

وكشف تقرير الجهاز ان ذلك جاء نتيجةً بقاء المشتركين لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد بجانب الزيادة الكبيرة الملحوظة في استهلاك تطبيقات الإنترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج.

وحسب تقرير الجهاز، زادت المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 4 % خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة المكالمات الدولية إلى 19 % ؜منذ بدء الحظر. فيما انخفضت المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10% تقريبا خلال شهر رمضان لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7% منذ بدء الحظر.

ولفت التقرير إلى زيادة استهلاك الانترنت المنزلي بنسبة 12% خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الإنترنت المنزلي إلى 99% منذ بدء حظر التجوال فيما ارتفع استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 17% لترتفع نسبة الزيادة في استهلاك الانترنت عبر المحمول إلى 35% منذ بدء الحظر.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
والد "طفلة التعرية" بالدقهلية أمام النيابة: مش بنتي.. والأم: الفيديوهات مفبركة