اعلان

محافظ الشرقية: تحقيق موسع في واقعة وفاة 3 أشقاء بكورونا

الشرقية
الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن فتح تحقيق موسع في واقعة وفاة 3 أشقاء على التوالي خلال الـ 5 أيام الماضية وذلك بقرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير. وكانت كورونا سبب وفاة شخص منهم والاشتباه في الثاني، أما الثالث، فقد تم تشخيص حالته بـ "التهاب رئوي" وتوفى قبل إجراء فحوصات كورونا للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، حسب "مصادر طبية".

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الإعلامي لمحافظة الشرقية أن المحافظ كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالتحقيق في الواقعة نتيجة تضارب التقارير والتصريحات وإعداد تقرير عن دخول الحالات الثلاثة المستشفيات وطبيعة مرضهم وتأكيد إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه وطريقة استخراج تصاريح الدفن ".

وأضافت عبدالعظيم أنه من المقرر عرض تقرير مفصل على المحافظ لمعرفة المسؤل عن الواقعة حال التأكد من وجود تقصير واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية أن " ح ا ح " مقيم بقرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير ويعمل موظف استقبال بعيادة الدكتور " محمد حبيب " عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو كبير توفي مساء أمس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن فريق الطب الوقائي تولى اليوم مهمة إنهاء مراسم دفن الجثمان وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. مشيرا إلى أن المتوفي كان لديه شقيق أكبر منه توفي قبل 3 أيام حيث جرى نقله إلى مستشفى الاحرار وجاء تشخيص الوفاة نتيجة "التهاب رئوي".

وأضاف أن فريق مكافحة العدوى انتقل إلى القرية لإجراء أعمال التطهير والتعقيم وتم عزل منزلي لعدد 6 منازل مقيم بها عدة أسر مجاورين لمنزل المتوفي ومتابعتهم تحسبا لظهور أعراض الفيروس عليهم. نافيا ما تردد على موقع التواصل الاجتماعي بشأن إصابة أكثر من 300 شخص بالقرية بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً