اعلان

بعد خطة التعايش مع كورونا.. التنمية المحلية: المحافظات هي المسئولة عن فرض "غرامة الكمامة"

التنمية المحلية
التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

بعد أن أعلنت الحكومة خطتها للتعايش مع فيروس كورونا، يتساءل العديد من المواطنين عن إجراءات وزارة التنمية المحلية والمواطنين، للوقاية من الفيروس ومنع التجمعات.

وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بأن الوزارة أرسلت إخطارًا لكافة المحافظات بتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا منذ بداية انتشاره في مصر.

وقال "قاسم" لـ "أهل مصر": فيما يخص الغرامة المالية لمن لا يرتدي الكمامات، الأمر متروك للمحافظات والمحافظة هي المسئول الوحيد في فرض الغرامة.

وأما عن مواقف الأتوبيسات، أضاف"قاسم" أنه تم توجيه كافة المحافظات بتقنين وتفعيل إجراءات عدم ركوب المواطنين إلا بالكمامات للوقاية من كورونا.

وأكد "قاسم" أنه يتم متابعة إجراءات التعقيم والتطهير بكافة المديريات يوميًا عن طريق غرفة عمليات الوزراة والمحافظات، وأما عن إجازة عيد الفطر المبارك، أكد قاسم، أنه لم يتم توجيه أي محافظة ساحلية أو فنادق بفتح الشواطئ خلال أزمة كورونا، مضيفًا أن قرار غلق الشواطئ بجميع المحافظات كما هو.

وأضاف مساعد التنمية المحلية، أنه لم يتم إصدار أو اقتراح أي قرار بشأن فتح الشواطئ أمام المواطنين، مؤكدًا أنه حاليًا يتم تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بجميع المحافظات وبالتحديد المناطق الساحلية.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن أي قرار سواء فتح أو غلق الشواطئ هو مرتبط بقرارات يتم الاتفاق عليها من قبل الحهات المعنية، كوزارة الصحة والسكان ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً