اعلان

بعد تصاعد أزمة الأطباء.. "الجيش الأبيض" بالبحيرة: الاستقالة مرفوضة.. والنقابة تبحث حل الأزمة غدا

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا
متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

بعد مرور أكثر من شهرين على انتشار فيروس كورونا المستجد، و مع ارتفاع أعداد المصابين بالمرض من المواطنين، والفرق الطبية بمستشفيات الحجر الصحي على مستوى محافظات مصر، دون توفير أماكن حجر صحي للأطقم الطبية، لجأ عدد من الأطباء لمناشدة الدولة بتوفير كافة سبل الوقاية للأطقم الطبية وأماكن حجر صحي بعد زيادة الإصابة في صفوف الجيش الأبيض، فيما شهدت بعض المستشفيات تقديم استقالات جماعية.

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

ورصد موقع "أهل مصر"، مشاكل بعض الأطباء بمحافظة البحيرة ومقترحاتهم لوزارة الصحة، لفحصها وإصدار القرارات التي تساعد في حل الأزمة.

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

وقدم الدكتور أحمد النجار، اقتراحا لحل أزمة قلة إمكانيات المستشفيات الحكومية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من الأطقم الطبية، قائلا: "الاستقالة ليست الحل، يجب على جموع الأطباء التكاتف مع النقابة لصالح المصابين من الفريق الطبي والأطباء ودعم العاملين فى العزل، هناك العديد من المقترحات التي يمكن من خلالها حل الأزمة ومنها، فتح باب التبرعات لصالح الفريق الطبي من الأطباء على أن تتولى هذه المهمة النقابة وليس الوزارة، بالإضافة إلى تقديم دعوة لشركات الأدوية لتقديم ما يمكن من دعم من توفير الأدوات والمستلزمات الطبية أثناء فترة الحجر الصحي للفريق الطبي المصاب".

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

واتفق الدكتور محمود عنتر، مع مقترح التبرعات، موضحا أن جمع التبرعات يكون من خلال النقابة تحت عنوان "صندوق تكافل الأطباء المصابين" ويتم من خلاله صرف كافة التكاليف لتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الفريق الطبي، وبدون أى عائق ودفع المطلوب دون التأخير في تقديم العلاج اللازم.

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

وأشار الدكتور يونس السعيد، إلى أنه يمكن من خلال النقابة تقديم مقترح تخصيص مستشفى في كل محافظة للأطباء، وتخصيص جزء من ميزانية النقابة وتبرعات رمزية إجبارية من الأطباء، وفي التبرعات ذات المبالغ الكبيرة من الأطباء تكون التبرعات اختيارية، لافتاً إلى أن التبرعات تساعد في حل الأزمة وكافة المستلزمات الطبية في أسرع وقت دون انتظار مساعدة من الدولة، قائلاً: "لو كل طبيب دفع ألف جنيه هنعمل ميزانية كويس وفي زملاء بالخارج تقوم بالمساعدة، رجاء احترام الفكرة مع إدخال تقويم مناسب لها للبدء في تنفيذها و حل الأزمة".

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

وأضافت الدكتورة رحمة أبوزيد: يمكن توفير خط ساخن خاص بالفريق الطبي، للتواصل في حال اكتشاف إصابة في الأطقم الطبية لكي يمكن توفير كافة المستلزمات الطبية في أسرع وقت قبل تدهور الحالات والمساعدة في الحفاظ على أرواحهم لتقليل نسبة الخسائر، لافتة إلى أنه يوجد بيان من وزيرة الصحة بتوفير ٣٠ سريرا فى المستشفى لعزل الأطباء، على مستوى محافظات مصر، لذلك يجب البدء في تنفيذ ذلك القرار.

متابعة نقابة الأطباء بالبحيرة لأزمة إصابات الكورونا

ومن جانبها، أكدت نقابة أطباء البحيرة، على كامل دعمها للفريق الطبي بكافة المستشفيات على مستوى المحافظة، موضحة أنه تم الاتفاق بين مديرية الصحة بالبحيرة والنقابة على تخصيص 23 سريرا بمستشفى صدر دمنهور، لأعضاء الفريق الطبي لمواجهة المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لقرار الدولة للحفاظ على سلامة الفريق الطبي، وتوفير كافة سبل الإجراءات اللازمة لحمايتهم.

وأشارت النقابة إلى أن المجلس سينعقد غدًا في تمام الثانية عشرة ظهرًا، لبحث الوضع الراهن وطرح الحلول الممكنة للتعامل مع الأزمة الراهنة، مؤكدة على الترحيب بكافة اقتراحات الأطباء لمناقشتها في الاجتماع، وشددت على الأطباء وجميع العاملين بالقطاع الصحي باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب العدوى، وأيضًا الإبلاغ السريع فور إصابة أحد الأطباء، وذلك ليتسنى للمجلس سرعة التصرف فورًا لدعمه ومساندته.

وأوضحت إن النقابة تعمل علي دعم جميع المستشفيات الحكومية علي مستوي مراكز المحافظة وذلك من خلال توفير بعض المستلزمات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من ماسكات و جوانتيات و فيس شيلد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج