اعلان

على رأسهم الدوري الإنجليزي.. دوريات أعلنت عودة الحياة داخل ملاعبها في زمن الكورونا

عودة الدوريات الاوروبية الى الحياة
عودة الدوريات الاوروبية الى الحياة

فرض انتشار فيروس كورونا المستجد حالة من الصمت والسكون على الملاعب بجميع أنحاء العالم نظرًا لإيقافات الدوريات وتعليق النشاط الرياضي الذي دام أكثر من شهرين.

ولكن بدأت الاتحادات المسئولة عن ادارة كرة القدم فى اتخاذ خطوات فعلية وجادة، من أجل عودة الحياة الى كرة القدم من جديد، وأصبحت تتوالي قرارات بمواعيد العودة الى المنافسات من جديد، بعد تجلي نجاح التجربة الألمانية الأولى فى عودة الأنشطة الرياضية.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز الدوريات التي قررت عودة الحياة إلى ملاعبها:

1-الدوري الإنجليزي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم امس الخميس عن موعد عودة مباريات البريمرليج، ليكون فى يوم 17 من شهر يونيو المقبل، ليعطي ثلاثة أسابيع لجميع الاندية كفترة إعداد للاعبين بدنيًا وفنيًا، حيث يتبقى 92 مباراة من منافسات البريمرليج.

2- الدوري الإسباني

كما أعطى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الضوء الأخضر الى اتحاد الكرة الأسباني بعودة منافسات الليجا من جديد بعد شهرين من الإيقاف اعتبارًا من الثامن من يونيو، حيث يتبقي 11 جولة بالليجا، ويعتلي برشلونة جدول الترتيب برصيد 58 وبفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد.

3-الدوري الإيطالي

وأعلن وزير الرياضة الإيطالى استكمال منافسات بطولة الدوري فى 20 يونيو المقبل، لتعود المنافسة المشتعلة بين يوفنتوس صاحب الصدارة، ولاتسيو الوصيف بفارق النقطة الوحيدة.

4-الدوري البرتغالي

كما ستعود منافسات الدوري البرتغالي يوم 3 من شعر يونيو القادم بعد قراررابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم بذلك، حيث يتبقى10 جولات فقط على نهاية بطولة الدوري البرتغالي، ويتصدره فريق بورتو جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بنفيكا.

5-الدوري التركي

كما قرر الاتحاد التركي لكرة القدم بعودة منافسات بطولة الدوري يوم 12 يونيو، واستكمال ال 8 جولات المتبقية من مشوار البطولة قبل الإيقاف بسبب كورونا، حيث يتصدره طرابوزن سبور جدول الترتيب برصيد 53 نقطة.

6-الدوري الأسترالي

أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم استكمال بطولة الدوري في منتصف شهر أغسطس المقبل، على أن يتم لعب 6 جولات من الدور التمهيدي ثم الأدوار الإقصائية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح