اعلان

الطب الوقائى ببورسعيد يحذر المواطنين من بروتوكولات علاج فيروس كورونا والعزل المنزلي المتداولة

الطب الوقائى يحذر من  بروتوكولات علاج فيروس كورونا، والعزل المنزلي  الموجوده على صفحات التواصل الاجتماعى  و يؤكد : ليست تابعة للوزارة
الطب الوقائى يحذر من بروتوكولات علاج فيروس كورونا، والعزل المنزلي الموجوده على صفحات التواصل الاجتماعى و يؤكد : ليست تابعة للوزارة

أكدت الصفحة الرسمية للشؤون الوقائية ببورسعيد، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث أنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أوخارجها.

وطالبت بعدم تداول تلك البروتوكولات الخاطئة مما قد يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى أويسبب ارتباكًا للفرق الطبية العاملة في مستشفيات الفرز والعزل.

وأهابت بالمواطنين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر فيما يتم نشره من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا قد تثير الشك والبلبلة خلال تلك الأزمة

وبروتوكولات العلاج المتبعة داخل المستشفيات.

وأكدت أن بروتوكولات العزل المنزلي متواجدة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان.

وأضافت أن إجراءات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا من الحالات البسيطة بعد توقيع الكشف على الحالة وتشخيصها بالمستشفى تتم من خلال تسليم المريض حقيبة مستلزمات وقائية وأدوية تشمل البروتوكول العلاجي سواء للكبار أو للأطفال وذلك طبقًا لحالة المصاب وبروتوكول العلاج الذي يخضع له، بالإضافة إلى ترمومتر زئبقي لقياس درجة الحرارة و"هاند جيل" وكمامات طبية بالإضافة إلى كارت متابعة الحالة الصحية.

واضافت أن المريض يقوم بتسجيل بياناته الشخصية، وتاريخه المرضي في كارت متابعة الحالة الصحية حيث تتم المتابعة الطبية الدورية لحالته الصحية وإجراء المسحات المعملية لفيروس كورونا على فترات محددة لحين سلبية نتائج تحاليله وتمام شفائه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً