اعلان

"المدن الجامعية تحولت لحجر صحي".. طلاب آداب جنوب الوادي يرفضون خوض الامتحانات بعد زيادة مصابي كورونا

جامعة جنوب الوادي في قنا
جامعة جنوب الوادي في قنا

طالب اتحاد طلاب كلية الآداب، جامعة جنوب الوادي، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور يوسف الغرباوي، رئيس الجامعة، بإلغاء امتحانات الفرقة الرابعة المقررة في أول يوليو لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أو البحث عن حل آخر.

زيادة مصابين كورونا ترهب طلاب جنوب الوادي من الإمتحانات

عرض اتحاد طلاب كلية الآداب شكواهم، وذلك بعد تطور الأمور في محافظة قنا، وتعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مختلف مراكز المحافظة، وطبقت الصحة العزل المنزلي لحالات عديدة من أبناء قنا، وذلك أدى إلى تخوف الطلاب وأولياء أمورهم من خوض الإمتحانات وسط حشد من الطلاب في الجامعة.

استطلاع رأي الطلاب

وقرر اتحاد طلاب كلية الآداب، طلب التأجيل بعد أن قام بعمل استطلاع رأي لجميع الأقسام بالفرقة الرابعة، وتوضح رفضهم التام لخوض امتحانات في أول شهر يوليو، وذلك لتعدد إصابات كورونا، وخوفًا من تفشي الوباء بين طلاب الجامعة، كما ذكرت في شكواهم أن هناك مسافة طويلة وصولا للكلية داخل الجامعة ويحتاج إلى مواصلات وتزاحم داخل سيارات الميكروباصات والطلاب من مختلف المراكز ومختلف المحافظات.

المدينة الجامعية حجر صحي لمصابين كورونا

كما عرض الطلاب أيضًا، أنه تم استخدام السكن الجامعي كحجر صحي، وأن جدول الامتحانات مضغوط في أيام قليلة، وذلك يجبر الطلاب بالإقامة في محيط الجامعة، وذلك يسبب ازدحاما شديد في منطقة المساكن لصغر حجمها، إضافة إلى ظهور العديد من إصابات كورونا من سكانها، وبذلك حياة الطلاب معرضة لفيروس كورونا.

طلاب آداب جنوب الوادي يعترضون على خوض الامتحانات

أسئلة في خاطر الطلاب

طرح اتحاد طلاب كلية الآداب، بعض الأسئلة على المسئولين في حالة خوض الإمتحانات

_لو طالب مصاب بفيروس كورونا وأجرى الإمتحان بالجامعة ونقل العدوى لزملائه..ما الحل ؟

_ إذا ظهرت إصابات بين الطلاب سوف يستكملو امتحاناتهم أم لا ؟

_الطلاب المصابين وتم حجزهم بالمستشفيات هل هيعدي عليهم ترم بالكامل ؟

_ إذا حدثت إصابات بين الطلاب من المسئول عن إصابتهم ؟

محتاجين حل سلمي لإجراء الامتحانات

أوضح الطلاب أنهم لا يتهربون من الامتحانات، ولكن ذلك مستقبلهم منذ 18 عامًا ينتظرونه، لذلك هم يطالبون بوجود بدائل لأداء الامتحان سواء إليكتروني أو تأجيلها لحين انتهاء الأزمة أو اعتماد نتيجة الترم الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك