اعلان

عبر تقنية ZOOM.. "المصريين الأفارقة" تبحث "آليات مواجهة البطالة" في ظل كورونا

 رجال المصريين الأفارقة
رجال المصريين الأفارقة
كتب : مي طارق

تعقد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي بعد غدٍ الثلاثاء، مؤتمرًا موسّعًا عبر تقنية (Zoom) تحت عنوان: "آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في مصر والقارة الافريقية في ظل وبعد تداعيات كورونا".

وذلك بهدف بحث تأثيرات وتداعيات أزمة كورونا علي سوق العمل المصري والأفريقي ومناقشة نسب ومعدلات البطالة وكيفية وسبل مواجهتها، لتقليل حدة الآثار الناجمة عن ذلك سواء لعجلة الإنتاج والاقتصاد ولمَن فقدوا العمل في ظل هذه الأزمة.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة مها محجوب، المستشار الدولي في التطوير المؤسسي، رئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور والنقاط، ليحدد كيفية الوقوف تفصيلًا علي ما أحدثته الأزمة في أسواق العمل المباشرة المصرية والتاثيرات غير المباشرة من الأسواق الخليجية والأفريقية، وكذا بحث كيف يمكن للحكومات وأصحاب الأعمال اتخاذ تدابير من شأنها تخفيف حدة الأزمة والسيطرة علي معدلات البطالة والبدائل المطروحه؟

أكدت محجوب أنه من خلال مشاركة كبار المتحدثين الدوليين سيكون هناك فرصة لمراجعة شاملة ومقارنة لأكثر القطاعات وأكثر الوظائف والمهن والطبقات تضررًا، وحجم الضرر المتوقع مستقبلًا، وكيفية التغلب عليه؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي