اعلان

بالصور..«التعليم» تنظم ورشة عمل حول تصميم وإنتاج المناهج التفاعلية

نظمت اليوم الأربعاء، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورشة عمل حول تصميم وإنتاج المناهج التفاعلية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإنتاج مناهج تفاعلية ذات جودة عالية، يتم تصميمها وإنتاجها في ضوء المعايير العالمية، ويتم تقييمها من خلال خبراء التعليم الإلكتروني ونظم وتكنولوجيا المعلومات من خارج الوزارة؛ وذلك قبل نشرها على موقع الوزارة.

وتهدف هذه الورشة إلى التعرف على أحدث أساليب تحليل وتصميم المادة التعليمية، والتدريب على أحدث برامج إنتاج المناهج الإلكترونية، ونشرها.

وقد وجه الوزير بنشر المناهج التفاعلية من خلال نظام إدارة التعليم الإلكترونى "LMS "؛ وذلك لمراعاة تفاعل جميع عناصر العملية التعليمية مع المناهج وعناصرها وتقييمها، موضحًا أن تلك المناهج ستكون المصدر الرئيس لعملية التعليم، وتطوير أداء الطلاب من خلال تعزيز قدراتهم، بجانب تدعيم الكتاب التعليمي الورقي، وتطوير مصادره.

وشارك فى الورشة خبراء من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ومديرو عموم المواد التعليمية، وكذلك المتخصصون في التعليم الإلكتروني والتطوير التكنولوجي، كما تسهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مشاركة بعض خبرائها في التعليم الإلكتروني؛ لعرض إمكانات الوزارة في تقديم المساعدات التكنولوجية؛ لإنتاج المناهج الإلكترونية.

حضر الورشة الدكتور الغريب زهر إسماعيل المشرف على المراكز الاستكشافية، والدكتور رامي إسكندر مدير المركز القومي للتعليم الإلكتروني بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، والمهندس أيمن حلمي مدير إدارة الخدمات التعليمية بوزارة الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً