اعلان

سكرتير عام الإسكندرية الجديد: أولوياتي خدمة المواطن والحفاظ على صحته

عبدالفتاح حمدى
عبدالفتاح حمدى

قال اللواء عبد الفتاح حمدي تمام عطية، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، إنه سيصل ديوان عام المحافظة في بداية الأسبوع المقبل، حيث قرار تكليفه صادر اليوم، مضيفا أن المناصب لم تعد تشريفًا وإنما تكليف يصب في المقام الأول طبقا لتوجيهات القيادة السياسية في خدمة المواطن.

وأضاف سكرتير عام المحافظة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التكليف الأساسي الذي جاء لأجله هو خدمة المواطن، وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، فأصبح التكليف بأمرين متلازمين هما خدمة المواطن والحفاظ على صحته.

وحول الملفات المزمنة التي تواجه مدينة الإسكندرية، والتي على رأسها ملف مخالفات البناء، قال إنه سيتمهل في إبداء الرأي في الملفات الملفات التي تواجه المحافظة لحين دراستها والنظر في أبعادها أولًا لأن الركيزتين الأساسيتين هما خدمة المواطن وصحته، ويأتي داخل تحقيق هذه الركيزتان النظر إلى تلك الملفات وتحديد الأولويات فيها مثل ملف البناء المخالف والنظافة والصحة والمرافق وغيره، خاصة وأن طبيعة الإسكندرية الساحلية والنوات التي تتعرض لها وتأثيرها على مرافق المحافظة.

حركة المحليات فى محافظة الأسكندرية

وتابع أنه سيتم النظر في جميع الملفات مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ووضع السياسات التي سيتم العمل من خلالها داخل المحافظة وترتيب الأولويات، مضيفا أن "المناصب هي تكليف ومسؤولية كبيرة وسأعتمد على خبراتي السابقة في الإدارة المحلية لخدمة المواطن السكندري، فالملفات في المحافظات شبه واحدة ولكن ترتيب الأولويات الخاصة بها يقوم علي طبيعة المحافظة".

ولفت إلى أنه فرد داخل منظومة ولا يستطيع أن يدّعي دور البطولة وهو داخل منظومة، مضيفا: "بالتأكيد ثقة القيادة السياسية بأن أكون إضافة لمنظومة محافظة الإسكندرية وهنا بتزداد المسؤولية لأكون علي قدر هذه الثقة، وأتمنى أن أكون إضافة لمحافظة الإسكندرية وأن أساهم بجوار المنظومة التي تدير المحافظة، ونتعاون جميعًا لتحقيق الهدف الذي يتمناه جميع شعب الإسكندرية".

واللواء محمد عبد الفتاح حمدي تمام، من مواليد محافظة الجيزة في أكتوبر عام 1963، وتولى منصب رئيس مركز ومدينة نقادة عام 2006، ورئيس مركز ومدينة قنا عام 2008، ورئيس مركز ومدينة شبين القناطر عام 2011، ورئيس الإدارة المركزية للرقابة قطاع التفتيش بالوزارة عام 2012، وسكرتير عام مساعد لمحافظة البحر الأحمر منذ 2014 وحتى 2016، ثم تولى منصب السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر.

وحصل اللواء عبد الفتاح تمام على عدد من الدرجات العلمية، فهو حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1985، بكالويورس تجارة (إدارة أعمال) 1987، ودورة تنمية مهارات الادارة المحلية عام 2007، وفي مجال الخبرات حاصل على أفضل مدير متميز على مستوى محافظة قنا عام 2009، وأفضل مدير متميز على مستوى محافظة قنا عام 2010.

وأجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، الخميس، حركة تنقلات لقيادات الإدارة المحلية، والتي شملت تعيين اللواء عبد الفتاح حمدي تمام عطية سكرتير عام الإسكندرية، واللواء خالد جمعة عبد الرحمن عطية سكرتير عام مساعد الإسكندرية.

وضمت حركة المحليات تعيين عدد من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشملت الحركة؛ جيهان عبد الحميد محمد مسعود رئيس حي المنتزه أول، وضياء الدين عبد الحميد قطب رئيس حي المنتزه ثان، ومحارب موسى عبد الرحمن رئيس حي شرق، وعلاء محمد علي يوسف رئيس حي وسط، ومحمود شحاتة محمود بريك رئيس حي الجمرك، وسحر شعبان حنفي محمود رئيس حي غرب، وحسام عبد السلام محمد الشيخ رئيس حي العامرية أول، وحسن عبدالنبي عبد المنعم الجمال رئيس مركز ومدينة برج العرب.

ومن الجدير بالذكر أن حركة تنقلات قيادات الإدارة المحلية، تتضمن حوالي ١٦١ قيادة تضم ١٣ سكرتير عام، و٧ سكرتير عام مساعد، و141 رئيس مركز ومدينة وحي (٨٩ رئيس مركز ومدينة و٤٧ رئيس حي و٥ ندب بديوان عام المحافظة)، كما تضم أيضاً (٦٠) قيادة تم تعيينها ضمن اجراءات إعلان الوزارة رقم (2) لسنة 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن