اعلان

هل يحق للمدارس الخاصة فصل الطالب لعدم دفع المصروفات بسبب كورونا؟ مصدر بالتعليم يجيب

هل من حق المدارس الخاصة فصل الطالب فى حال عدم دفع المصروفات.. مصدر بالتعليم يجيب
هل من حق المدارس الخاصة فصل الطالب فى حال عدم دفع المصروفات.. مصدر بالتعليم يجيب

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس الخاصة ليس لها الحق فى حرمان أى طالب من التعليم، لأن هذا حق شرعه له القانون، وأيضا لا تملك قرار فصل طالب لم يسدد المصروفات، ولكن يمكن أن تتأخذ إجراءات بتوجيه إنذارات لولى الأمر بدفع المصروفات أكثر من مرة طول السنة الدراسية.

وتابع المصدر لـ"أهل مصر": أشد إجراء يمكن أن تتخذه هو حجب النتيجة أو تحويل الطالب لمدرسة حكومية، ولكن ليس لها أى حق فى فصل الطالب، والقانون يمنعها من القيام بهذا الإجراء، والوزارة سوف تبحث مع أصحاب المدارس الخاصة أزمة المصروفات الدراسية قريبا.

وكان بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، قد أكد أن المدارس الخاصة تمر بأزمة وهى امتناع بعض أولياء الأمور عن دفع مصاريف الفصل الدراسي الثاني بسبب أزمة كورونا".

وقال بدوى علام، في مداخلة ببرنامج " اليوم" ، على قناة دى ام سى: هناك تخوف لدى بعض أولياء الأمور من توقف العمل في العام الدراسي المقبل، وكمان الناس خايفة من أزمة كورونا، في مارس توقف الدراسة بسبب موضوع كورونا، وبداية السنة الجاية، أي ولي أمر مدفعش مصاريفه السنة دي قرار الوزارة بيقول ابنه هيتفصل من المدرسة ويحول لمدرسة أخرى.

وتابع قائلا: المدرسة هتجيب التزاماتها منين، ابتدا أولياء الأمور يوقفوا دفع الفلوس بتاعت الترم التاني، ومفيش حاجة في الدراسة توقفت، لأن الطلبة خدوا حقهم من الدراسة أونلاين واتعملت أبحاث.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد قال إن الوزارة مشغولة حاليا بامتحانات الثانوية العامة ، ولكنها سوف تقوم بالتواصل مع أصحاب المدارس الخاصة فيما يخص المصروفات، وأن الوزارة سوف تتعامل مع مشكلة مصروفات المدارس الخاصة بعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين