اعلان
اعلان

الاتصالات تبحث القواعد التنظيمية الجديدة لانتقال المستخدمين بين شبكات المحمول بنفس الرقم

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

يعقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غدا الاحد الموافق 7 يونيو 2020 لقاءا خاصا حول القواعد التنظيمية الجديدة لانتقال المستخدمين بين شبكات المحمول بنفس الرقم.

يأتي ذلك اللقاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس بحضور المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

كان الجهاز قد أصدر توصيات فى 2017 خاصة يقواعد وشروط إنتقال العملاء، أبرزها مرور مدة زمنية لا تقل عن عام ميلادي كامل على اشتراك العميل واستخدامه للخط لدى الشركة كشرط أساسى .

وفى حالة العميل بنظام الفاتورة يجب سداد أخر فاتورة مصدره وإحضار آخر الفواتير المقدمة إليه من الشركة المراد نقل الرقم منها كما يجب عليه دفع مبلغ تأمين عن مديونيته لدى الشركة المنتقل منها مقداره متوسط فواتير آخر 3 أشهر .

في حالة العميل مشترك الكروت سابقة الدفع سوف يفقد الرصيد المتبقى له عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى، ويقوم العميل بالتوجه إلى أحد مراكز خدمه العملاء الخاصة للشركة المراد نقل الرقم إليها وتقديم ما يثبت شخصيته رقم قومى أو جواز سفر.

ويقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المراد نقل الرقم إليها بالاحتفاظ بطلب النقل وأيضا صورة ضوئية من مستند تحقيق الشخصية للعميل وتسليمه الشريحة الجديدة

ويستقبل العميل رسالة قصيرة على تليفونه المحمول لإبلاغه باستبدال الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة الخاصة بالشركة المراد نقل الرقم إليها، وتتم عملية تفعيل الشريحة من 6 إلى 3 صباحا وتستغرق عملية نقل الرقم فترة 2 إلى 5 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل .

وفى حالة رفض طلب النقل من خلال الشركة المراد نقل الرقم منها لأحد الأسباب المتعلقة بعدم إمكانية نقل الرقم، تقوم الشركة المراد نقل الرقم إليها بإبلاغ العميل بأسباب الرفض، ويمكن للعميل تصحيح سبب الرفض وإعادة عملية طلب النقل مرة أخرى .

أما فى حالة الغاء العميل طلب النقل يقوم بملء طلب الإلغاء وتقديم ما يثبت شخصيته، رقم قومى أو جواز سفر، وذلك قبل الساعة العاشرة مساء إذا لم تتم عملية النقل، يمكن لمشتركي نظام الفاتورة نقل أرقامهم بطريقة أخرى منها أن يقوم العميل بتصفية مديونياته مع الشركة المتنقل منها والتحويل إلى نظام سابق الدفع للكارت، أو يقوم العميل بعد الانتقال إلى نظام سابق الدفع بنقل رقمه بنفس الخطوات السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض