اعلان

الكاف يصدر قرارات جديدة حول موعد عودة البطولات الأفريقية والقيد

الكاف
الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" العديد من القرارات الجديدة بشأن موعد عودة بطولات الأندية للموسم الحالى والموسم المقبل، التى تؤثر على حركة سير واستقرار الموسم الكروى الحالى.

وقرر "كاف" ضرورة تأجيل نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى شهر أبريل الماضى، نظرا لتفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكرت بوابة "تونس الرقمية" فى تقارير لها بإن قرارات لجنة الطوارئ التابعة لـ "الكاف" تتضمن تحديد أول سبتمبر المقبل موعداً للفترة الأولى لتسجيل قائمات الأندية ضمن مسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" لتنتهي يوم 20 سبتمبر.

وتبدأ الفترة الثانية لقيد اللاعبين من 21 سبتمبر على أن تنتهى 30 سبتمبر، مع التنبيه على عدم مشاركة اللاعبين الذين تم تسجيلهم فى الفترة الثانية قبل الدور ثمن النهائى من المسابقتين الأفريقيتين وإلغاء الغرامات المالية المترتبة عن ذلك.

وأكدت بأن مسؤلي الكاف توصلوا الى إلغاء الدور التمهيدى فى البطولتين الأفريقيتين على أن تنطلق المنافسات بدءاً من مباريات دور 64 ودور 32 فى شهر أكتوبر، وبناء على ذاك من على تنطلق مباريات المجموعات لدور 16 فى شهر نوفمبر

وأضافت البوابة التونسية على ضوء قرارات الاتحاد الأفريقي بات من الضرورى إتمام جولات البطولة المحلية لتحديد الفرق المشاركة فى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الكاف والتعرف عن هوية الفرق الوطنية الأربعة المتصدرة للترتيب والاطلاع على الفريقين المغادرين للبطولة.

وشدد "كاف" على استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا من خلال مقترحين فى خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاءوهما كالتالي:

الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائى البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس،

أما المقترح الثانى فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية فى المقترح الثانى يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً