اعلان

مصرع 12 من ميلشيات موالية لإيرن في قصف بطائرات مجهولة على دير الزور السوري

قصف على سوريا
قصف على سوريا
كتب : وكالات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بمقتل 12 من المليشيات الموالية لإيران، إثر غارات شنتها طائرات مجهولة الهوية، شرق سوريا. ووفق ما ذكره المرصد، فإن ثماني غارات استهدفت قبل منتصف ليل السبت الأحد مقرا لقوات موالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 12 عراقيا وأفغانيا، وتدمير آليات وذخائر. ولم يتمكن المرصد من تحديد هوية الطائرات التي شنت الغارات، إلا أن مديره رامي عبد الرحمن رجّح أن تكون إسرائيل هي المسؤولة عن القصف.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

وفي الفترة الأخيرة، تكرر استهداف مواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها خصوصا في منطقة دير الزور. وبحسب المرصد، وقع القصف بعد استقدام عناصر أفغانية تعزيزات عسكرية من قرية قرب الحدود العراقية إلى مركز تجمع ضخم للمليشيات الإيرانية قرب الميادين. وفي 31 مايو الماضي، أسفر قصف مماصل عن بمقتل خمسة موالين لإيران في بادية البوكمال. وفي 17 أيار من الشهر نفسه، أسفرت ضربات جوية عن مقتل سبعة أيضا، بعد أيام من استقدامهم تعزيزات عسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين