اعلان

3 أهداف إستراتيجية لجهاز تنظيم الاتصالات من أجل رقابة جودة الخدمة في مصر

المهندس حسام الجمل
المهندس حسام الجمل

أكد المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يلتزم بدوره فى المتابعة والإشراف والرقابة على جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، مشيرا الى أن هناك ثلاثة أهداف استراتيجية للجهاز تتمثل فى:

1_ رفع الوعى من خلال تحقيق الشفافية وإطلاع المواطنين على مستوى جودة خدمة الاتصالات المقدمة من مشغلى الخدمات من خلال تقارير شهرية يتم نشرها بشكل مبسط على موقع الجهاز بما يساعد المستخدمين فى اختيار أفضل الشبكات المناسبة لهم.

2_ إتاحة الحرية الكاملة للمستخدمين لاختيار المشغل الذى يقدم الخدمة والانتقال بين المشــغلين مع الحفاظ على حقوق المستخدمين في الاحتفاظ بأرقامهم.

3_ سهولة التنقل من خلال إرساء قواعد تنظيمية جديدة لضمان الانتقال، خلال 24 ساعة وإزالة أى معوقات قد تحول دون عملية النقل بما يسهم فى اتاحة المنافســة الحرة بين الشــركات وبالتالى تحســين الخدمة المقدمة للمستخدمين.

يُذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قام بدراسة شكاوى المواطنين المقدمة لمركز تلقى الشكاوى، كما قام بوضـع آليات لحلها بالتوافق والتنسـيق مع الشـركات لتحقيق مصـلحة المسـتخدمين.

وتبين بالدراسة أن أكبر نسـبة من الشـكاوى الواردة للجهاز خلال العام الماضى، كانت لمواطنين يواجهون مشـاكل تخص نقل أرقامهم وهو الأمر الذى اســتدعى تدخله لتعديل القواعد المنظمة لنقل الأرقام وفقا للمعايير العالمية.

وقد خصص الجهاز خط ساخن بمركز تلقى الشكاوى 155 لاستفسارات وشكاوى نقل الأرقام، حيث يستطيع المتصل بالضغط على علامة النجمة الاستفسار أوتقديم الشكاوى الخاصة بنقل رقمه، وانطلاقا من أهمية وعى المستخدمين بخطوات وشروط الخدمات المقدمة لهم؛ فقد أصدر الجهاز دليلا لمستخدمى نقل الأرقام شاملا توعية للمستخدمين بحقوقهم، وكذلك جميع التفاصيل التى تيسر على المشترك نقل رقمه وذلك على الموقع الرسمى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)