ختام مبادرة «هنحقق حلمنا» بثقافة شرم الشيخ

اختتمت مبادرة "بإيدينا هنحقق حلمنا "للتدريب على الأشغال اليدوية للفتيات بجنوب سيناء والمقامة بالمدينة الشبابية في شرم الشيخ تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب، ومؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة برئاسة علاء فاضل.

وفي كلمتها أكدت د. حنان موسى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلة في في الإدارة المركزية للدراسات والبحوث شاركت في المبادرة عبر توفير مدربين للورش الفنية في مجال الرسم على الزجاج للمتدربات من فتيات قبائل جنوب سيناء وعددهم 50 فتاة الذين تم تدريبهم كذلك على ورش الخيامية والحلى والرسم على الجلد مستهدفة الحفاظ على التراث الحرفى المصرى الأصيل، وتخريج مدربات قادرات على تدريب أقرانهم بالمناطق النائية.

مشيرة إلى أنه سيتم الاستعانة بأوائل المتدربات كمدربات في نوادي المرأة في الأقاليم وأن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا أكبر ومشاركات بناءة من قبل الهيئة مع وزارات ومؤسسات الدولة خدمة لأبناء المناطق النائية الذين توليهم الهيئة عناية خاصة.

هذا وقد أحيت حفل الختام فرقة قصر ثقافة شرم الشيخ للفنون الشعبية.

حضر حفل التخرج اللواء محمد صابر مساعد قائد القوات الموحدة لشرق القناة، واللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، د. أمل جمال وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، علاء فاضل رئيس مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة، على أنور مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، عبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً