اعلان

إحصائيات ومعلومات عن ترينكاو وافد برشلونة الجديد

  البرتغالي ترينكاو
البرتغالي ترينكاو

حصل فريق برشلونة الإسباني علي خدمات اللاعب البرتغالي ترينكاو، مقابل 31 مليون يورو، الذي يعتبر أكثر لاعب شارك في الأهداف بشكل مباشر في الدوري البرتغالي منذ يناير برصيد 10 أهداف.

وشهدت المرحلة السابقة تألق واضح للاعب لتسجيل الأهداف في الدوري البرتغالي هذا الموسم بشكل عام بتدوين هدفاً بعد 65 دقيقة لعب، ليقدم اللاعب مستويات مبهرة مع فريقه الحالي سبورتنج براجا البرتغالي منذ يناير الماضي ، أداء مبهر و أرقام رائعة قطعها طوفان كورونا.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً سبعة أهداف مع براجا منذ يناير الماضي ما يجعله هدافاً للدوري البرتغالي في 2020.

ولد ترينكاو في مدينة فيانا دو كاستيلو بالبرتغال عام 1999، يبلغ طوله 1.86 مترا ووزنه 69 كيلو، وبدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي فيانينسي البرتغالي عام 2008، لعب بقطاعات الناشئين والشباب في أندية أخرى هي بورتو وبراجا وبالميراس براجا بالبرتغال قبل تصعيده للفريق الثاني بنادي براجا في 2016، ومنه إلى الفريق الأول للنادي في 2018 حيث ظهر لأول مرة في 28 ديسمبر 2018.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب مع الفريق 22 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف كان أحدثها في شباك موريرينسي أمس الأول الأربعاء كما صنع ستة أهداف لزملائه بالفريق.

ولعب ترينكاو لمنتخبات الناشئين والشباب في البرتغال منذ عام 2015 (تحت 18 و19 و20 عاما)، وتُوج مع منتخب الشباب بلقب كأس الأمم الأوروبية (تحت 19 عاما) عام 2018 في فنلندا، وحصد لقب الهداف بخمسة أهداف.

ويشتهر النجم البرتغالي الشاب بإجادة اللعب بقدمه اليسرى، كما أطلق عليه لقب "كريستيانو رونالدو الجديد" بعد تألقه مع المنتخب البرتغالي في كأس أوروبا للشباب.

وبالنسبة لطريقة اللعب، يمكن لترينكاو اللعب في أي مركز بخط الهجوم، ويتميز بالسرعة والمهارة الفائقة كما أنه مراوغ بارع، إضافة لرؤيته الجيدة للملعب وقدرته على صناعة الأهداف لزملائه وتسديداته الجيدة، مما يصعب المهمة على الخصوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً