اعلان

الاتصالات تتعاون مع أمازون لتدريب 500 فردا على المهارات التقنية لدعم مبادرة فرصتنا رقمية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مسؤولي شركة أمازون (amazon web service) العالمية وبعض ممثلي الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، بخصوص برامج التدريب.

يأتي ذلك في اطار دعم مبادرة فرصتنا رقمية حيث تتيح المبادرة منصة رقمية لطرح المشروعات _ الموكلة لوزارة الاتصالات من باقي الوزارات في اطار خطة التحول الرقمي_ للشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذها أو المشاركة في تنفيذها بشكل يحقق الشفافية والمساواة فى الفرص وبما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتعزيز استدامة تلك الشركات.

وقال الوزير أن المرحلة الأولى للتعاون مع (amazon web service) يتضمن تدريب نحو 500 فردا بالشركات موضحا أن مدة التعاون تصل لنحو عامين يقسم خلالها المتدربين الى مجموعات صغيرة تضم 25 فردا تصل مدة تدريب كل مجموعة لأربعة شهور ونصف شهر.

وأكد الوزير أن العملية التدرييية ستعتمد على التدريب اون لاين المتدربين من خلال دمج المحتوى الرقمي ارشاد واشراف من المتخصصين بالمحتوى الذي يتم دراسته.مشددا أن المبادرة متاحة لاشتراك جميع الفئات وليست مقتصرة على إقليم جغرافي او فئة معينة.

وتابع الوزير أن التدريب يعمل على مواكبة حاجة سوق العمل من مختلف التخصصات التكنولوجية مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء مضيفا أن ميزانية التدريب ستتحملها بالكامل وزارة الاتصالات.

وكشف الوزير أن ازمة فيروس كورونا كشفت اهمية الإستثمار في العنصر البشري وتطوير وتاهيل الكوادر البشرية بمختلف المهارات التقنية الحديثة مشيرا الى أن التدريب خاصة الرقمي يمثل التوجه العالمي لمختلف دول العالم المتقدمة.

من جانبه لفت المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التدريب ينقسم الى 3 مسارات حيث سيبدأ المسار السريع 6 يوليو بينما ينطلق المسار التدريبي التقليدي 16 اغسطس بينما لم يحدد المسار التدريبي الثالث .

يذكر أن مبادرة "فرصتنا .. رقمية" التي تشرف على تنفيذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تستهدف دعم وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والمسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن طريق المساهمة فى مشاريع التحول الرقمى للجهات الحكومية، والتي تهدف إلى تحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الاخرى، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل بها، وكذلك تحفيز مساهمة الشركات المحلية في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري بما يعزز من تنافسيتها فى الأسواق المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة