الكهرباء: تقليل الاستهلاك يجعل زيادة الأسعار غير مؤثرة

أيمن حمزة
أيمن حمزة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أقصى زيادة سيتكبدها المواطن بعد تحريك الوزارة لأسعار شرائح الكهرباء تصل إلى 105 جنيهات حال الاستهلاك الكبير، مشيرًا إلى أن تقليل الاستهلاك يجعل الإضافة غير مؤثرة.

وأشار حمزة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن الدولة تتحمل حوالي 78 مليارًا و600 مليون جنيه في ظل الوقت الصعب لأزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الوزارة لا تريد تحميل المواطن أعباء إضافية، وهناك فارقًا تتحمله الوزارة بين سعر التكلفة وسعر البيع، إضافة إلى تقوية الشبكة والدفع مقابل الوقود، قائلًا إن سعر الوقود ازداد من ثلاثة دولارات لكل مليون وحدة حرارية إلى 3.25 دولار.

وتساءل عن إمكانية تحمل الدولة لهذه المليارات في ظل الظروف الحالية وما تتكبده من أعباء، متابعًا: الزيادة ليست على الأفراد فقط، والدولة تدعم العديد من الجهات في المقابل، وكان لا بد من التحريك دون تحميل أحمال إضافية على الأشخاص.

يشار إلى أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، أعلن فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء للعام المالى الجديد 2020-2021، بنسبة 19.1% مقارنة بالعام الماضى، الذى بلغ 23% مما يعنى انخفاض يقدر بنسبة 4%، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة بداية من شهر يوليو المقبل (فاتورة أغسطس).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً