اعلان

"سوق الحلمية" بأبو حماد يثير قلق الأهالي.. تخوفات من تفشي كورونا ومطالبات بفض التجمعات (صور)

سوق قرية الحلمية
سوق قرية الحلمية

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهالي قرية الحلمية التابعة لمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، بسبب نقل السوق من خارج القرية لداخلها، بعد فضه في إطار مواجهة التجمعات خوفا من انتشار كورونا، مما يهدد حياة آلاف المواطنين، وذلك بالرغم من تعليمات الجهات التنفيذية بالمحافظة.

ورصدت " أهل مصر"، استمرار إقامة سوق قرية الحلمية، ويقول محمد حسانين، أحد أهالي القرية، إنه بعد صدور قرار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بغلق الأسواق الشعبية، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تم غلق سوق الأربعاء بالقرية والذي كان يقام داخل قطعة أرض مخصصة للسوق خارج القرية ولكن مع مرور أسبوع كانت المفاجاة الكبري هى إقامة السوق داخل القرية.

سوق قرية الحلمية

وأضاف حسانين، أن إقامة السوق داخل القرية وسط الكتلة السكنية وافتراش الباعة الجائلين وتجمعات الأهالي ينذر بكارثة، لافتا إلى أن المسؤلين بالوحدة المحلية بالحلمية "ودن من طين وودن من عجين.. وبينزلوا يحرروا محاضر ويمشوا والمشكلة مستمرة تهدد حياة المواطنين".

وقال محمود إبراهيم: منعت الحكومة إقامة الأسواق فقام الباعة بنقل الأسواق إلى داخل القرى ظنا منهم أن الكورونا تستقر فى مكان السوق لا فى الازدحام والتكدس والسكانى، فهم يعملون تحت شعار "خليك فى البيت واحنا هنجبلك الكورونا"، موضحا أن استمرار إقامة السوق داخل القرية يعتبر قنبلة موقوتة ستنفجر فى وجه الجميع، وموظفو الوحدة المحلية بالحلمية اكتفوا بعمل محاضر ولم يفضوا هذا السوق بالقوة عندما ذهب إليهم أحد سكان المنطقة المتواجد بها السوق يشكوى تواجد تلك القنبلة.

سوق قرية الحلمية

وأشار إلى أن القرية حتى الآن خالية من فيروس كورونا، وقال: الحمد لله قريتنا آمنة حتى الآن ولابد أن نلتزم بالتعليمات والإجراءات الاحترازية.

وقال محمود محمد: انتقال السوق داخل القرية والتجمعات تهدد بإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 علي نطاق واسع، ونتمني الوحده المحلية تنزل تفض السوق ويتم تطهير وتعقيم شوارع القرية قبل أن تحدث كارثة وينتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

سوق قرية الحلمية

سوق قرية الحلمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً