اعلان

الصحة العالمية: "أعداد مصابي كورونا لم تنحسر في مصر وقد نرى موجات أخرى كما في إيران"

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لمقاومة مضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن مصر لا تزال في الموجة الأولى لانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، عن طريق الفيديو بشأن أحدث تطورات مرض فيروس كورونا.

وتابعت طلعت: "لاحظنا في دول كثيرة في الإقليم، حدوث موجة ثانية للفيروس بعد انحسار الموجة الأولى وبعد تخفيف الإجراءات المتبعة، ومثال على ذلك إيران التي شهدت زيادة مجددًا في عدد الإصابات".

وأوضحت أنه بالنسبة لمصر؛ فلا تزال في الموجة الأولى ولم يحدث انحسار للأعداد حتى الآن، وبعد انتهاء هذه الموجة قد نرى موجات أخرى في مصر مثلما حدث في بعض البلدان الأوروبية.

ويناقش المؤتمر الصحفي، أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) يشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية ورفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والرد علي اسئلة الصحفيين والاعلاميين .

ويتحدث بالمؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ودالدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"