اعلان

بعد علاوة الـ6 جنيهات.. معلم يثبت أن علاوته 75 قرشا وناشط تعليمي يوجه رسالة للسيسي (مستند)

بعد نشر العلاوة ٦جنيهات .. معلم يرسل مستند يثبت ان علاوته ٧٥ قرشا
بعد نشر العلاوة ٦جنيهات .. معلم يرسل مستند يثبت ان علاوته ٧٥ قرشا

اشتكى كثير من المعلمين، من ضعف مبلغ العلاوة الذى يتحصلون عليها عند الترقية، مطالبين الدولة بالنظر إليهم وإلى أحوالهم المادية.

وتواصل إحدى المعلمين، مع " أهل مصر"، بعد نشر إيصال لمعلمة تتحصل على علاوة قدرها 6 جنيهات، حيث أرسل مستندا يثبت أنه ليس حال المعلمة فقط وإنما كثير من المعلمين والمعلمات، عن طريق كشف للمبالغ المادية للعلاوات، حيث يظهر فى الكشف أن هناك بعض المعلمين يحصلون على علاوة قدرها 75 قرش فقط لا غير.

مستند يثبت ان علاوته ٧٥ قرشا

وكانت قد نشرت " أهل مصر"، صورة من القرار الخاص بترقية إحدى المعلمات إلى درجه كبير أخصائيين، وذكر قرار علاوة الترقي وهي مبلغ 6 جنيهات فقط لاغير وأصبحت صورة القرار حديث السوشيال ميديا.

علاوة 6جنيهات

وقال عبد الفتاح عوكل ناشط تعليمى ومسئول صفحة معلمى الغربية ضد الفساد: "الحقيقه علاوة ترقية المعلم 5 جنيه أو 6 جنيه بعد سنين خدمة في الوظيفة ويكاد المجتمع لا يعرف ذلك بالإضافة إلى أنه كلما ترقى المعلم كلما قل مرتبه وزاد الخصم".

وتابع عوكل: "هذا أكبر تأكيد على عدم تقدير المعلم اجتماعيا وماديا فكيف يؤدي المعلم رسالته السامية وهو أقل موظف في الدولة ألا يعلم الجميع أن المعلم صاحب أسرة َلديه إلتزامات ومصاريف ودفع فواتير مثله كباقي الموظفين في القطاعات الأخرى".

وناشد عوكل، الرئيس عبد الفتاح السيسى بالنظر إلى المعلم لأنه بالفعل لم يعد لديهم من يطالب بحقهم، قائلا: "أين لجنه التعليم في البرلمان وأين نقابة المعلمين وأين وزير التربية والتعليم؟.. وهذا نداء إلى الرئيس ليس من أجل المعلم فقط بل من أجل الوطن، فالتعليم أسمى رسالة وأساس البشرية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي