اعلان

وزارة الشباب والرياضة: الإعلان عن إجراءات عودة النشاط الرياضي خلال أيام

وزير الرياضة
وزير الرياضة
كتب : أهل مصر

أكد محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، سيعلن عن إجراءات عودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي، خلال مؤتمر صحفي بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف فوزي في تريحات تلفزيونية، أن الوزير وفق ما تم إعلانه بعودة النشاط منتصف يونيو الجاري، اتخذ حزمة من الإجراءات أقرتها اللجنة الطبية بالوزارة، لافتًا إلى أن الوزارة رفعت حزمة الإجراءات للجنة الأزمات بمجلس الوزراء من أجل إقرارها.

وأشار إلى أن حزمة الإجراءات ستكون مُلزِمة لكل الهيئات الرياضية التابعة للوزارة، موضحًا أن الفترة ما بين 15 يونيو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل ستكون فترة استعداد.

وأوضح متحدث الوزارة أن الوزارة ستستغل فترة الاستعداد في تعقيم كل المنشآت الشبابية والرياضية، إضافة إلى الإعلان عن بعض أنشطة الألعاب واستئنافها كالتدريبات قبل استكمال المنافسات.

وأكمل، أن وزير الشباب والرياضة بذل جهودًا حثيثة؛ لعودة النشاط مرة أخرى، مؤكدًا أن العودة ستكون وفقًا للإجراءات الاحترازية التي حددتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس الوزراء قرر السماح للأندية الرياضية بالبدء في تلقي الاشتراكات للأعضاء، اعتباراً من 15 يونيو الحالي حتى 30 يونيو، وكذلك رفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال هذه الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)