اعلان

تأكيدًا لـ "أهل مصر".. إحالة حنين حسام إلى المحاكمة "رغم إخلاء سبيلها"

حنين حسام
حنين حسام

أمر النائب العام بإحالة المتهمتين "حنين حسام" و"مودة الأدهم" وثلاثةٍ آخرين، إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم الخميس، أنه أعيَ حبس المتهمة «حنين حسام» عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من «جهاز تنظيم الاتصالات»، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

واختتم البيان موضحًا أن النيابة العامة تستكمل تحقيقاتها مع المتهمين، فيما هو منسوب إليهم من جرائم الاتجار في البشر.

كانت "أهل مصر" قد نشرت تقريرين على مدار اليومين الماضيين، بعنوان : ماذا يعنى قرار إخلاء سبيل "اليوتيوبر" حنين حسام؟، بعد إخلاء سبيلها.. وهل يجوز إحالة فتاة التيك توك حنين حسام إلى القاضي الجنائي؟

استطلعت "أهل مصر" خلال التقريرين آراء خبراء القانون الذين أكدوا عدم انتهاء موقف حنين حسام في القضية بعد إخلاء سبيلها، وعدم غلق القضية بعد، وأكدوا أنه يجوز إحالتها إلى القاضي الموضوعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح