اعلان

في لافتة إنسانية.. كمال قهري أول طبيب يتبرع بالبلازما بقنا بعد تعافيه من كورونا

كمال قهري أول طبيب يتبرع بالبلازما في قنا
كمال قهري أول طبيب يتبرع بالبلازما في قنا

في لافتة إنسانية، تبرع الدكتور كمال قهري، بالبلازما لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كأول طبيب يتجه للتبرع بعد التعافي من فيروس كورونا بمحافظة قنا، موجهًا النصيحة لجميع المتعافيين بالاتجاه للتبرع لإنقاذ للمصابين بمساعدة الدوله في جهودها لمكافحة كورونا.

ويعد الدكتور كمال قهري، من أبناء مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، طبيب باطنة، يعمل بمستشفى الحجر الصحي لمصابي كورونا، وقد أصيب بالفيروس أثناء آداء عمله، في يوم 12 مايو الماضي، وانتقل لمستشفى الحجر الصحي في مستشفى أبوتيج المركزي في أسيوط لتلقي العلاج، وتقرر خروجه من المستشفى بعد تعافيه يوم 22 من ذات الشهر، وبعد قضاء فترة العزل المحددة اتجه مرة أخرى لممارسة عمله وسط مصابي فيروس كورونا.

أول طبيب يتبرع بالبلازما في قنا لمصابي كورونا

وعندما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن نجاح تجربة البلازمة، لم يتردد ثانية واتجه مباشرة لبنك الدم الأقليمي في محافظة الأقصر، للتبرع لإنقاذ بعض من مصابين فيروس كورونا.

يُذكر أن مصدر بمديرية الصحة في قنا، أعلن عن خروج طبيب باطنة من الحجر الصحي بمستشفى أبوتيج المركزي بأسيوط، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" بعد إصابته أثناء أداء عمله في إحدى مستشفيات العزل في قنا.

وأضاف المصدر أن الدكتور يُدعى كمال قهري، طبيب باطنة، مقيم في قرية خطارة، أصيب بفيروس كورونا، وتم نقله إلى الحجر الصحي في أسيوط يوم 12 مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم