ركبة شرطي ضغطت على رقبته.. مقتل مواطن عربي بطريقة مشابهة لوفاة جورج فلويد (فيديو)

مقتل شاب عربي بطريقة جورج فلويد
مقتل شاب عربي بطريقة جورج فلويد
كتب : وكالات

كشفت صحيفة "إلباييس" الإسبانية تفاصيل مروعة عن مقتل مواطن عربي بطريقة مشابهة تماما لمقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد بالضغط على ظهره ورقبته بركبة شرطي.

ونقلت الصحيفة تفاصيل مقتل شاب مغربي في مركز للقاصرين، في شهر يوليو الماضي في مدينة ألميريا الإسبانية جنوبي البلاد.

وكشفت الصحيفة الإسبانية، لأول مرة، عن فيديو سجلته عدسات كاميرات المراقبة، أظهرت الطريقة العنيفة التي تعاملت خلالها الشرطة الإسبانية مع الشاب المغربي.

وتظهر في الفيديو، عدم مقاومة الشاب المغربي، إلياس الطاهري (18 عاما) لعملية الاعتقال، والتي تمت بظروف قاسية جدا، أدت لوفاته بعد لحظات.

ويظهر في الفيديو قيام أحد عناصر الحرس المدني الإسباني، بوضع ركبته على ظهر ورقبة الفتى لفترة طويلة، طيلة المشاهد التي صورت في الكاميرات، دون أن يتحرك، ما أدى لوفاة الشاب فوق السرير.

وبينت الصحيفة، أن القضاء الإسباني، اعتبر أن الوفاة حادث عرضي "غير مقصود" ناتج عن "مقاومة عنيفة" من الشاب المغربي.

لكن مشاهد الفيديو الجديدة، والتي لم تنشرها السلطات كاملة في وقت سابق، قلبت موازين الرأي العام الإسباني والمغربي، حيث يمكن مشاهدة عملية القتل كاملة لمدة 13 دقيقة.

ويظهر في الفيديو مقطعين، يظهر فيهما الشاب مكبل اليدين والقدمين، من دون أن يبدي أي مقاومة لاعتقاله، بحسب الصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن الشاب الصغير، سبق وتعرض للاحتجاز في وقت سابق، وكان ينتظر المحاكمة بسبب تهديده طبيبا نفسيا، وتعاطيه المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة الشاب قدمت طعنا بقرار المحكمة السابق مؤكدة أن ابنها قُتل نتيجة التدخل العنيف جدا من قبل 5 رجال في الشرطة الإسبانية.

وتداول المواطنون المغربيون مشاهد الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم الشديد من الطريقة التي قتل بها الفتى، والتي شبهوها بمقتل الشاب الأمريكي، جورج فلويد، والتي تعبر عن العنصرية في التعامل مع المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً