لولادة طفلك بصحة جيدة..تعرفي على الأطعمة المناسبة خلال فترة الحمل

اطعمة مناسبة للسيدة الحامل
اطعمة مناسبة للسيدة الحامل

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الأطعمة التي تتناولها خلال فترة الحمل خاصة في الأشهر الاولي، وهناك مجموعة من الأطعمة تفيد السيدة الحامل وتعمل علي إكساب الجنين الصحة الجيدة، ونتيجة لكثرة البحث عن الأطعمة المناسبة للسيدة الحامل، نعرض لكي عزيزتي القارئة من خلال التقرير التالي بعض الأطعمة التي تعمل علي منح السيدة الحامل الكثير من الفوائد الصحية لها وجنينها

أطعمة مفيدة للسيدة الحامل

أطعمة مفيدة للسيدة الحامل، هناك بعض الأطعمة تعمل علي إكساب السيدة الحامل الصحة الجيدة، وتعمل علي ولادة الطفل بشكل طبيعي وصحي ومن الأطعمة المناسبة للسيدة الحامل مايلي:

- البيض، حيث يعتبر من الأطعمة المهمة التي يجب علي السيدة الحامل تناولها وذلك لأنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن، والبروتينات، التي تساعد في تكوين خلايا الجنين .

- الأسماك، حيث تعتبر من الأطعمة التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل وذلك لأنها تحتوي على بروتين عالي الجودة كما أنه مصدر جيد لأوميجا 3 المفيد للجنين.

 

- تناول فاكهة المشمش وذلك لأنها تحتوي علي فيتامينات A و C و E، والكلسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، وهذه العناصر تعمل علي إكساب الجنين الصحة الجيدة وتساعد في نمو الطفل.

- تناول فاكهة الكمثري وذلك لاحتواء الكمثري علي البوتاسيوم، وحمض الفوليك، وهي التي تفيدة السيدة الحامل خلال الأشهر الاولي من الحمل.

- تناول فاكهة الرمان وذلك لاحتوائها علي فيتامين ك، والكالسيوم، وحمض الفوليك، والحديد، والبروتين، اللازم لصحة الجنين أيام الحمل الأولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً