اعلان

ضبط عاطل بحوزته 6 آلاف جنيه مزورة بالإسكندرية

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

نجح ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، في ضبط عاطل، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الوطنية، وترويجها على عملائه، وعثر بحوزته على 6 آلاف و200 جنيه مزيفين.

كانت معلومات أكدتها تحريات المباحث، بقيادة اللواء شريف ذكي رؤوف، بقيام المتهم بتقليد وترويج العملات الوطنية المقلدة على راغبي التعامل فيها، مقابل مبالغ مالية صحيحة، مُتخذًا من مسكنه، مسرحًا لممارسة نشاطه.

وبتقنين الإجراءات وضبطه، عثر بحوزته على 20 ورقة مالية "فئة 100 جنيه "مقلدة"، أقر بقيامه بمزاولة نشاط تخصص في تقليد وتزييف العملات الوطنية، وإعادة تروجيها مرة أخرى، بقصد الإستفادة المادية، مؤكدًا إتخاذه من شقة مستأجرة، كائنة في نطاق دائرة قسم شرطة برج العرب، مقرًا لمزاولة نشاطه.

وبإرشاده ومداهمة الشقة، تم ضبط 42 ورقة أخرى "مُقلدة" فئة 100 جنيه، و6 نماذج طباعة أوراق مالية فئة 200 جنيه، ومجموعة من الأدوات المستخدمة، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته، وطابعة ليزر ألوان، يستخدمهم في عملية التقليد.

وبفحص العملات المضبوطة فنيًا، تبين أنها مُقلدة بواسطة طابعة كمبيوتر، فتم التحفظ عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً