اعلان

شوشة : القيادة السياسية أصدرت توجيهاتها بتوصيل ترعة السلام للسر والقوارير في وسط سيناء

شمال سيناء
شمال سيناء

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن القيادة السياسية أصدرت توجيهاتها للجهات المعنية باستكمال توصيل مياه ترعة السلام إلى منطقة السر والقوارير في وسط سيناء لإمكان ري وزراعة مساحة 400 ألف فدانا على مياه ترعة السلام .. كما تشهد المحافظة نقطة تحول كبيرة بعد افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر ، والتي ستوفر مياه الري مساحة 600 ألف فدانا في شمال سيناء .. بخلاف المساحات المنزرعة على مياه الآبار ، وبذلك ستصبح لدينا مساحة أكثر من مليون فدان متوفر لها المقرر المائي وصالحة للزراعة ، أن فريقين من أساتذة كليات الزراعة بالجامعات يقومان بتحليل التربة ودراسة طبيعة الأرض في مناطق بئر العبد ورمانة ووسط سيناء لتحديد الأماكن التي سيتم زراعتها على مياه محطة معالجة بحر البقر ، وبذلك ستصبح شمال سيناء بهذه الزراعات سلة غذاء لمصر كلها.

وأعلن المحافظ عن طلب وزارة الري بإنشاء عدة مشروعات لدعم التنمية في محافظة شمال سيناء علاوة على أبحاث ودراسات الفريقين العلميين ومعهد بحوث الموارد المائية .. إلى جانب مشروعات وزارة الزراعة لتنمية المحافظة ، وخاصة منطقة وادي البروك بوسط سيناء.

وطالب المحافظ بأهمية الحفاظ على المياه وتخزين مياه السيول والأمطار للاستفادة منها في ري وزراعة الأراضي والشرب وباقي الاستخدامات الأخرى ، وكذا تنظيم استخدامات المياه وتعظيم الاستفادة منها.

كما طالب الجهات البحثية بوزارتي الري والزراعة بسرعة إعداد الدراسات الخاصة بمشروعات التنمية في المحافظة .. بالتركيز على وسط سيناء .. مع مراعاة مطالب ورأى المواطنين المحليين ، وتقديم الدراسات الخاصة بالمشروعات للعمل على تنفيذها عن طريق الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً