اعلان

موعد ومراحل التقدم لتنسيق الثانوية العامة 2020 بمحافظة القاهرة

موعد ومراحل التقدم لتنسيق الثانوية العامة 2020 بمحافظة القاهرة
موعد ومراحل التقدم لتنسيق الثانوية العامة 2020 بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

يتساءل العديد من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية المنقولين للصفوف التالية عن موعد الإعلان عن تنسيق القبول بالشهادة الثانوية العامة 2020، لتصدر محافظة القاهرة بيانًا توضح فيه التفاصيل الكاملة عن مراحل القبول وموعد فتح الباب أمام الطلاب.

مراحل تنسيق القبول بالثانوية العامة 2020

صرح محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن تنسيق القبول فى الثانوى العام سيتم تقسيمه إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى تبدأ من يوم الأربعاء 1 يوليو 2020 حتى السبت 4 يوليو 2020، لتقدم الطلاب الحاصلين على الإعدادية حتى مجموع 270 درجة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن المرحلة الثانية من القبول بتنسيق الثانوية العامة تبدأ من يوم الاحد 5 يوليو 2020 وحتى الخميس 9 يوليو 2020، لتقدم الطلاب الحاصلين على الإعدادية حتى مجموع 254، والمرحلة الثالثة تبدأ من يوم السبت 11-7 -2020 إلى الأربعاء 15- 7 -2020، لاستيعاب جميع الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة.

شروط القبول بتنسيق الثانوية العامة 2020

وأما شروط القبول بتنسيق الثانوية العامة 2020 بالمدارس، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، ويتم الإستعانة بنموذج استمارة رغبات الإلتحاق بعد الحصول على توقيع الطالب وولى الأمر عليها بحيث تحقق رغبة من الرغبات الأربعة طبقا لترتيبهم .

ولتفادي حالات الإزدحام والتكدس خلال التقدم لتنسيق الثانوية العامة، أكد عطية أنه سيتم مراعاة أن يتم تلافى وتوزيع التباين فى الكثافة داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة، بحيث تقوم المدرسة بترتيب الطلاب المتقدمين إليها تنازليًا حسب المجموع وبعد الإنتهاء من الكثافة، وتقدم كشوف إلى الإدارة التعليمية بالطلبة الزائدين علي الكثافة.

وتقوم الإدارة التعليمية بمحافظة القاهرة، بتوزيع المتقدمين بعد ذلك على المدارس التابعة لها والتي بها أماكن شاغرة بعد أخذ إقرار على ولى الأمر بعدم التحويل إلى المدارس ذات الكثافة العالية فيما بعد وبنفس الكيفية يتم توزيع الكثافة بين الإدارات التعليمية المتجاورة إن أمكن، وإن لم يمكن ذلك فيتم التوزيع على الإدارات الأبعد نسبيًا والتي بها أماكن شاغرة بعد أخذ إقرار على ولى الأمر بعدم التحويل.

وأما عن حالات لن يسمح فيها قبول أي طالب بالإلتحاق بمدارس التعليم الثانوي بالقاهرة، أشار "عطية" إلى أنه لن يسمح بقبول أي طالب خارج المحافظة ولابد أن يكون الطالب حاصل على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة، مؤكدًا أنه لن يسمح اطلاقاً لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة التحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة .

بحد أدنى 254 درجة

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد اعتمد تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021 ليكون بحد أدنى 254 درجة، ويكون الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة والحد الادنى للقبول بفصول الثانوي العام ( خدمات ) 224 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة