اعلان

فرنسا تنتصر على كورونا.. ماكرون يعلن إلزامية العودة للمدارس بدءا من 22 يونيو

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، رفع الحظر، الذي كان مفروضا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيدا بـ"أول انتصار ضد الفيروس".

وكشف ماكرون، في خطاب أذاعه التلفزيون، أنه تقرر إجراء تخفيف إضافي لتدابير الإغلاق يشمل إعادة فتح المقاهي والمطاعم بكامل الطاقة الاستيعابية في منطقة باريس،وأعلن ماكرون أيضا أن المدارس والإعداديات والثانويات ستستقبل جميع التلاميذ والطلبة بدءا من 22 من الشهر الجاري، وستكون العودة إلى مقاعد الدرس والتحصيل إلزامية.

وقال "مكافحة الوباء لم تنته، لكنني سعيد بهذا الانتصار الأول ضد الفيروس"، معلنا أن كامل أراضي فرنسا باتت ضمن التصنيف "الأخضر".

وعبر ماكرون عن اعتزازه بمقاربة الحكومة الفرنسية في مواجهة الأزمة الصحية، إذ اعتبر أن "ليس هناك ما يدفعنا للخجل من حصيلتنا". وهذا، في رد منه على الانتقادات التي تعرضت لها مرارا حكومته على خلفية إدارتها للأزمة.

وأكد أن الحكومة أنفقت "500 مليار يورو" لمواجهة أزمة فيروس كورونا، مستبعدا زيادة الضرائب لتغطية نفقات مكافحة الأزمة، إذ يرى أن "الرد الوحيد: هو عبر بناء نموذج اقتصادي مستدام وقوي، وزيادة العمل والإنتاجية من أجل عدم الاعتماد على الآخرين".

يشار إلى أن فرنسا سجلت أكثر من 156 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها نحو 29 ألف حالة وفاة،أما حالات الشفاء في البلاد فقد ناهزت 73 ألف، حسب إحصائيات منصة "وورلد ميترز" الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً