اعلان

في اجتماع الأربعاء.. كيف يدافع الزمالك عن قرار إلغاء الدوري أمام اللجنة الخماسية؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أعلنت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، عن عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأندية أعضاء الجمعية العمومية، خلال الأسبوع الجاري.

وتنطلق الاجتماعات يوم الثلاثاء المقبل، بلقاء أندية الأهلي والاتحاد السكندري وانبي وطلائع الجيش ومصر للمقاصة ووادي دجلة من القسم الأول و ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني.

وستلتقي اللجنة يوم الأربعاء، مع أندية الزمالك والانتاج الحربي وطنطا والمقاولون العرب ونادي مصر وأسوان، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني، بينما سيخصص يوم الخميس للاجتماع بأندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني، مع التأكيد على الالنزام التام باتباع كافة الاجراءات الاحترازية.

الزمالك على رأس أكثر من 14 ناديًا لا يرغبون في استكمال المنافسات، ومن المتوقع أن يدافع الأبيض عن موقفه أمام اللجنة الخماسيىة بأكثر من سبب على النحو التالي:

دور كامل

ما زال يتبقى دور كامل في الدوري أي ما يقارب الـ17 أسبوعًا، وبالتالي لن يتمكن المسؤولين من استكمال الدوري هذا الموسم، دون التأثير على الموسم الجديد.

الزمالك سيدافع عن موقفه، حيث إن الدوريات الأوروبية يتبقى فيها جوالات قليلة، كما أن البطل قد يكون محسومًا كما في الدوري الانجليزي.

الموسم الجديد

الزمالك يرى أنه في حال الرغبة في الالغاء، فمن المفترض أن يكون الموسم المقبل وليس الجاري، عكس ما اقترح الأهلي، الذي رغب في استكمال الموسم الجاري وإلغاء المقبل.

ومن المتوقع أن يدافع الزمالك عن قرار عدم الغاء الموسم المقبل، ولكن في الأولى أن يتم إلغاء الجاري، والبدء في الجديد بعد الانتهاء من الكأس.

انتشار الفيروس

ما زال الفيروس منتشر بشكل كبير، فعدد الاصابات في تزايد وعدد الوفيات كذلك، وبالتالي امكانية اصابة اللاعبين، ما يهدد المنظومة الرياضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً