اعلان

كورونا يهاجم دور الرعاية.. إجراءات احترازية مشددة في "الباقيات الصالحات".. وشفاء 5 حالات جديدة (خاص)

جمعية الباقيات الصالحات
جمعية الباقيات الصالحات

يُعد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، نظرًا لأن مناعتهم ضعيفة ولا تقوى على مواجهة الفيروس بكفاءة عالية؛ حسب ما أقرته وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، وفي الآونة الأخيرة أصيب عدد من المسنين بدار الباقيات الصالحات، في منطقة المقطم بفيروس كورونا، وجعل حياتهم مهددة بالخطر، ونعرض في هذا التقرير الحالة الصحية للمصابين وحالات الشفاء، والإجراءات الاحترازية لحماية دور الرعاية الاجتماعية من فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، قال اللواء أسامة آدم، المدير التنفيذي لجمعية الباقيات الصالحات، إن جميع المصابين بفيروس كورونا داخل دار الباقيات الصالحات في حالة جيدة وتحسن، موضحًا أن النزلاء التي ثبت إصابتهم حتى الآن 14 حالة، ويتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف آدم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارتي الصحة والتضامن يعملان على توفير كافة الرعاية الصحية للمصابين، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لعدم تفشي الفيروس داخل الدار وزيادة عدد الإصابات، وأنه تم عزل المصابين، ووضعهم تحت إشراف طبي مستمر.

وأشار المدير التنفيذي للجمعية، إلى أن عدد المقيمين بالدار 50 شخصًا، وأنه تم شفاء 5 حالات، ليصبح عدد المصابين 9 أشخاص فقط، لافتًا أن غدًا سيتم عمل مسحات جديدة ومن المتوقع أن تتحول النتائج من إيجابية إلى سلبية لمعظم المصابين.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة عبلة الكحلاوي، رئيس جمعية "الباقيات الصالحات" لرعاية المسنين، إنها منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، ويتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل دار الباقيات الصالحات، ولكن لم ينجوا من الإصابة، مشيرة إلى أن المصابين بصحة جيدة.

وأضافت كحلاوي، أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية للمصابين، وتقديم الرعاية الكاملة لهم، مما أسفر عن تحسن حالتهم بشكل ملحوظ، موجهة نداء لجميع المصريين للتكاتف، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون لعبور أزمة فيروس كورونا بسلام.

ومن جانبها، تتابع الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي حالة نزلاء دار الباقيات الصالحات لكبار السن بالمقطم، بعد إعلان إصابة 14 من المسنين، وتواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي مع الدكتورة عبلة الكحلاوي رئيس مجلس أمناء جمعية الباقيات الصالحات، ووجهت بتوفير كافة الاحتياجات التي طلبتها الكحلاوي.

كما تواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي مع وزارة الصحة، وتم إرسال فريق طبي إلى الدار لمباشرة حالة المصابين، ووجهت القباج عدد من الجمعيات الأهلية لمساندة جمعية الباقيات الصالحات ومدها باحتياجاتها العاجلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة